ياسمينة تلتقي خبير ماكياج Lancôme في المشرق العربي بوب الدنف

ياسمينة تلتقي خبير ماكياج Lancôme في المشرق العربي بوب الدنف

تجربة مذهلة عاشها خبير ماكياج Lancôme في المشرق العربي "بوب الدنف" عندما شارك في مسابقة بين تسعين خبير ماكياج من كافة أنحاء العالم، حاصداً المرتبة الثالثة من بين التسعين، ولقب من المرّة الأولى في حين يمضي أحياناً سنتين أو ثلاث ليستطيع خبير التجميل من أخذ هذا اللقب الرسمي. بوب الذي يتم عامه السادس مع لوريال، يعشق الألوان، ويصف المرأة باللوحة التي يستطيع من خلال ماكياجه أن يرسمها بالطريقة التي تحب أن ترى نفسها فيها. مع "بوب" كان هذا اللقاء:

ias

يعتبر "بوب" أنّ العمل مع دار تجميل ضخمة مثل Lancôme جعله محظوظاً جداً، فالماركات العالمية هي التي تضع أسس الصيحات العصريّة، التي يتابعها لاحقاً خبراء التجميل العالميين، وعمله المباشر مع الماركة يخوّله لأن يكون أوّل من يعرف إتجاهات الموضة وصيحاتها قبل أن تصل إلى الأسواق بفترة طويلة، لأنّها في النهاية هي نتاج عمل مجموعة من خبراء ماكياج الماركة، وبالتالي يكون مساهماً في ابتكارها وإطلاقها. ويلفت إلى أنّه من الجميل في Lancôme أنّ المرأة تجد نفسها، أياًُ كانت شخصيّتها وذوقها، بسيطة، ناعمة، محبّة للتكلّف، أنيقة، راقية، حيويّة، جريئة، ومحبّة للحريّة.

ورداً على سؤالنا عن توجّه الماركة إلى فئات عمريّة أصغر سناً، مناقضة الفكرة السائدة أنّ Lancôme هو للسيّدة الكلاسيكيّة، يجيب :" الماركة الناجحة مثل Lancôme هي التي تصل إلى النساء جميعهنّ، على اختلاف فئاتهنّ العمريّة، فمثلاً هناك فتيات بعمر المراهقة هنّ عاشقات لـ Juicy Shaker، أحد أكثر المستحضرات التي شكّلت صدمة إيجابيّة في العالم، سواء من ناحية الألوان، أو طريقة التطبيق المبتكرة، او التكنولوجيا العالية التي ابتكر على أساسها هذا المستحضر. لافتاً إلى فكرة الفاكهة التي ارتبطت حينها بالمستحضر، والتي كنا قد بدأن نراها على منصّات عروض الأزياء، ما يؤكّد أنّ العناوين العريضة يمكن أن تكون متشابهة في عالمي الموضة والتجميل.

> نحن أوّل من يعرف موضة الماكياج وإتجاهاتها

ويقول "بوب":" إتجّاه Lancôme دائماً هو جعل المرأة تشعر بفرادتها وأنّها أنثى لا تشبّه إلا نفسها، وحتّى لو أرادت أن تكون أكثر جرأة تجد كل ما تريد في إصداراتنا. ونهدف دوماً إلى مساعدتها في الاختيار وتحقيق الصورة التي تريدها، وهو ما نفعله كخبراء ماكياج في Lancôme، حيث نسعى دوماً إلى الدخول إلى مكامن شخصيّتها لنكتشف ما يناسبها. ويشير إلى أنّ الحوار هو عنصر أساسي بين المرأة وخبير الماكياج، لأنّ غالباً نظرته الفنيّة تصيب الهدف، وتجعل المرأة تقتنع بأنّ هناك صيحات أو ألوان أو حتّى أدوات تليق بها، وهي جاهلة بذلك. ومن هنا يتعزز دور خبير التجميل ليقدّم يد العون لها، ويعزز جمالها. ويحب الخبير الشاب المرأة أن تظل بعد وضع الماكياج هي نفسها، لا أن تصبح إنسانة أخرى، وينصحها أن تعكس حقيقتها في الماكياج، لا أن تظهر في ماكياج لا يشبهها،

يشير "بوب" إلى أنّ Grandiôse Liner شكّل حالة استثنائيّة في العام 2016، خصوصاً أنّه مستحضر بتكنولوجيا ثوريّة سهّل أكثر عمليات الماكياج صعوبة، فغالبيّة النساء كنّ يتذمرن من عجزهنّ عن رسم الآيلاينر بالطريقة الصحيحة، ليأتي هذا الآيلاينر من Lancôme ويجعل من المهمّة المستحيلة سهلة للغاية، مؤكداً على الأصداء الإيجابيّة المذهلة له. وإلى جانب ماسكارا Grandiôse Extreme، وهي أول ماسكارا تطلق بتأثير ماتي تمنحك تأثير الرموش الاصطناعية، مشيراً إلى أنّ الطبيعة العملية لهذه المستحضرات مناسبة جداً لنمط حياة المراة اليوم المعروفة بانشغالاتها بين العائلة والعمل، وبنمط الحياة المتسارع الذي تعيشه. (إطلاق Grandiôse Liner من Lancôme في بيروت).

Grandiôse Liner من Lancôme

يحب الألوان، ويعشق المستحضرات التي تضيء الوجه بطريقة طبيعية، مثل Miracle Cushion، أحد الابتكارات غير المسبوقة في عالم الماكياج التي استطاعت أن تؤدي ثلاث مهام مرّة واحدة، بين أن نضعها تحت كريم الأساس لمنح اللون إضاءة مشرقة، أو كريم الأساس نفسه، أو حتّى لتعديل الماكياج خلال النهار. كما ينصح بوب باستعمال Touche Miracle الذي يستعمل فوق الكونسيلر على كامل أنحاء الوجه، وفي المناطق المراد تسليط الضوء عليها، والذي " يجب تركه دائماً في حقيبة ماكياجك". أما البلاش فيجب هنا عدم تقويته، وتركه بلون طبيعي. ويلفت إلى Blush Cushion هو البلاش بتركيبة مائية، الذي يمكنك وضعه خلال النهار، ليدوم طيلة ساعاته، ويمنح الوجه الإشراق.

ويكمل "بوب" حديثه عن أحدث مستحضراتLancôme بإخبارنا عن "Sourcils Styler brow mascara التي تسهّل عملية رسم الحاجبين، وتمنح المرأة الشكل واللون سريعاً وطيلة ساعات النهار. تتوفّر هذه الماسكارا بأربعة تدرجات: وهي من دون لون، اللون الفاتح، البني، والبني الداكن". ويلفت بوب هنا إلى الخطأ الأكثر انتشاراً في تعليم الحاجبين وزيادة عرضها وكثافتها بطريقة مبالغ بها. إلى جانب الاعتقاد الخاطئ أنّ اللون الزهري وحده هو الذي يمنح الإشراق للبشرة، في حين لكل لون بشرة درجة لون محددة تمنحها هذه النتيجة.

في نهاية اللقاء، يعد بوب الدنف محبات أحمر الشفاه بمجموعة كبيرة L`Absolu Rouge بتركيبات ثلاث هي الكريمية، اللامعة، وغير اللامعة. وهذه المجموعة التي وصلت إلى أسواقنا العربيّة. 

إقرئي المزيد: أحمر الشّفاه Juicy Shaker من Lancôme ثورة في عالم الجمال

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية