Yasmina

قائمة أقوى السيدات العربيات لعام 2017

قائمة أقوى السيدات العربيات لعام 2017

كشفت مجلة "فوربس" العالمية أن النساء في العالم العربي حققن، خلال هذا العام، مزيداً من النجاحات وأثبتن جدارتهن. ومثال ذلك في قطاع المصارف في المنطقة، الذي ارتقى فيه عدد من النساء ذوات المنجزات الملحوظة إلى مناصب رفيعة المستوى.

وقد نالت السعودية الصدارة من حيث التعيينات العليا، إذ أصبحت رانيا محمود نشار، الرئيسة التنفيذية في (مجموعة سامبا المالية) أول امرأة تترأس مصرفا تجاريا في المملكة.من هي النجمة التي تصدرت قائمة أهم 100 نجم في العالم العربي؟

وعينت لطيفة حمود السبهان لتكون المديرة المالية في (البنك العربي الوطني). وعينت سارة السحيمي، الرئيسة التنفيذية في (الأهلي كابيتال) رئيسة مجلس الإدارة سوق الأسهم في البلاد "تداول". فيما تتطلع المملكة أيضا للانضمام إلى مؤشر (MSCI) للأسواق الناشئة.

كما أولت الحكومات في المنطقة النساء أدوارا مهمة في مجالي التمويل والصناعة. فلبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، قامت بدور فعال في قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري، كما ترأس نزهة حياة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وترأس بدور القاسمي هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير.

وتحظى الإمارات بأكبر عدد من النساء في قائمة 2017 بواقع 18 اسما، تليها مصر مباشرة بـ16 اسما. وتتصدر القائمة لبنى العليان من السعودية، التي تدير (العليان للتمويل).

1 - لبنى العليان (السعودية) 2- لبنى هلال ( مصر) 3 - رجاء عيسى القرق ( الامارات) 4 - سارة السحيمي ( السعودية) 5 - رانيا محمود نشار (السعودية)

اقرئي المزيد: قائمة الأثرياء العرب.. من هو الاماراتي الذي احتلّ المرتبة الثانية؟

مواضيع ذات صلة

أضيفي روح السعادة الى حديقتك مع "بلومينغديلز هوم"
لايف ستايل

أضيفي روح السعادة الى حديقتك مع "بلومينغديلز هوم"