Yasmina

3 فوائد جمالية غريبة يمنحك إياها عصير البصل!

3 فوائد جمالية غريبة يمنحك إياها عصير البصل!

تظن فئة من النساء، أن جميع حلول المشاكل الجمالية متعلقة بالكريمات والأدوية الكيميائية، وينسين أن هناك عناصر طبيعية كثيرة تعود بالفائدة على جمال المرأة وتعالج كافة مشاكلها بعيداً عن خطر التعرض للمواد الكيميائية المركّبة. من هذا المنطلق، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على فوائد جمالية غريبة لعصير البصل. إكتشفيها وتعرّفي على الطّريقة المناسبة للإستفادة منها، فتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تليق بك.

-يعزز نمو الشعر: يعرف البصل بفوائده الصيحة الكثيرة، لكنه على ما يبدو، يتمتع أيضاً بفوائد جمالية لم تكن في الحسبان. على صعيد المثال، ينصح به خبراء الشعر، لأنه غني بالمكونات التي تحسن أداء الدورة الدموية في فروة الشعر، وبالتالي يعمل على تعزيز نمو الخصلات وتقويتها فيحميها من التساقط والتلف. لذلك، أضيفي على باقة من الجرجير عصير البصل، ضعيهما في الخلاط حتى تحصلي على مزيج متماسك. طبّقيه على فروة شعرك لـ20 دقيقة على الأقل من مرّة الى مرّتين في الشهر.

-يحارب علامات الشيخوخة المبكرة: يعتبر البصل مصدراً غنياً بمادة الكيرسيتين التي تغذي البشرة وتكافح ظهور تجاعيدها وعلامات تعبها. لذلك استفيدي منها وأضيفي عصير حبة كاملة من البصل على كوب صغير من اللبن. طبّقيه كقناع لـ 15 دقيقة مرة في الأسبوع وتألقي ببشرة نضرة ومفعمة بالشباب.

-يعزز لون شفاهك الوردية: لا يكتفي البصل بتغذية البشرة والشعر بل يعمل أيضاً على تعزيز لون الشفاه الوردي الطّبيعي. كل ما عليك فعله هو الإحتفاظ بعصير البصل في الثلاجة وتطبيقه من خلال القطنة يومياً على شفاهك قبل الخلود الى النوم. ستحصلين في اليوم الثاني على شفاه وردية جميلة.

إقرأي المزيد: كيف تصنعين القناع الكوري لتبييض البشرة في المنزل؟

تعلمي مع سارا 5 خلطات طبيعية للعناية بالبشرة

مواضيع ذات صلة

دار لويس فويتون تحتفل بمرور سنة على إطلاق عطورها
تجميل

دار لويس فويتون تحتفل بمرور سنة على إطلاق عطورها