3 حيل لتجنّب ظهور الرؤوس السوداء

طرق لتجنب ظهور الرؤوس السوداء

على رغم أن يمكن للرؤوس السوداء أن تظهر على كامل البشرة، إلاّ أنّنا نلاحظها أكثر في الوجه. ويعود سبب ظهور هذه الرؤوس إلى طبيعة البشرة الدهنية التي تعمل على إبراز الدهون عبر المسام الواسعة. أمّا لونها الأسود فسببه الغبار والأوساخ التي تحتكّ ببشرتنا طوال النهار.

ias

مع ذلك، وعلى رغم كل الأسباب، يمكنكنّ تجنّب #مشاكل_البشرة وظهور الرؤوس السوداء في الأساس، من خلال حيل روتينية بسيطة، نكشفها لكنّ فيما يلي:

– تنظيف البشرة.. من دون مبالغة! إحرصن على إزالة الماكياج قبل الخلود الى النوم، على تنظيف بشرة الوجه صباحاً من رواسب الإفرازات الليلية، على تقشير الجلد مرة في الأسبوع لإزالة الأوساخ من الطبقات العميقة للبشرة. ولكن من دون هوس يا بنات. لن تنفع عملية الغسيل إذا قمتن به كل ساعتين. ليكن التنزيف خطوة روتينية يومية بهدف مساعدة البشرة على التنفس والتجدّد بنفسها. (أسباب غير متوقعة لظهور حب الشباب )

– عدم لمس الوجه: نشتهر بحركة اليدين التي لا تهدأ وبالتالي لمس وجهنا باستمرار، الأمر الذي يضرّ بالبشرة كثيراً ويسبّب لها الهيجان. وبالتالي تظهر الرؤوس السوداء ملتهبة ما قد يضطرنا الى اسشتارة طبيب الجلد. (5 أسرار تجميل تخصّ البنات )

– النظام الغذائي: نعم يمكن للأطعمة التي نتناولها أن تسبّب ظهور الرؤوس السوداء والبثور في الوجه. لذا تجنّبن تناول المأكولات الحرّة والمقالي. واعملن على اعتماد نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضار وشرب السوائل. (اساليب حماية البشرة في المدرسة )

وفي حال تكاثرت الرؤوس السوداء في شكل كبير، إيّاكن والعمل على نزعها بأظافركنّ. إستشرن طبيب الجلد بأسرع وقت ممكن لأنّ الكريمات والعلاجات الخاصة كفيلة بمعالجة هذه الحالة. إقرأي أيضاً: أخطاء تجميلية تقترفها المراهقات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية