3 خطوات جمالية تصبح خطيرة في النهار

3 خطوات جمالية تصبح خطيرة في النهار

تتعدد أساليب العناية بالبشرة وتصب جميعها في خانة التألق بإطلالة شابة ونضرة لا شائبة فيها. لكن في المقابل هل تعلمين أن بعض الخطوات الجمالية التي تعتمدينها بشكل روتيني تصبح تنائجها خطيرة في النهار؟! تعرّفي على أهمها واكتشفي المخاطر التي قد تتعرّضين اليها في حال طبقتها وعرضت نفسك للأشعة فوق البنفسجية.

ias

تقشير البشرة وتبييضها بالليمون: يعتبر عصير الليمون من أهم المكونات الطّبيعية الغنية بالفيتامين C والتي تغذي البشرة، تبيّضها وتتخلّص من بقعها الداكنة وجلدها الميت. لكن في المقابل إن اعتماد الليمون كعلاج دائم لتقشير البشرة والخروج بعدها في وضح النهار يؤدي الى ظهور بقع الوجه الداكنة. من هذا المنطلق، تنصحك ياسمينة بتطبيقه ليلاً قبل الخلود الى النوم.

صور نجمات رفضن عمليات التجميل…هل بقين جميلات؟

التخلص من الشعر الزائد في الجسم: إياك والتخلّص من شعر الجسم الزائد، والتعرض لأشعة الشمس فور الإنتهاء من ذلك، لأن بشرة الجسم تخسر الطبقة الأولى منها فتصبح حساسة جداً ومعرّضة للإحمرار والإلتهابات. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بتطبيق هذه الخطوة في الليل شرط ترطيب البشرة جيداً قبل الخلود الى النوم. ستحصلين في اليوم الثاني على إطلالة مثالية خالية تماماً من الشوائب.

ترطيب البشرة بالزيوت الطّبيعية أو الفازلين: فئة كبيرة جداً من النساء يفضلن البقاء بعيدا عن المستحضرات الكيميائية، فيستبدلن مرطبات البشرة وكريماتها بالزّيوت الطّبيعية والفازلين، التي ينصح عدم تطبيقها والتعرّض للشمس أو لهبّ الحرارة العالية لأنها قد تسمّر البشرة وتسبب في ظهور بقعها الداكنة. لذلك، إكتفي بترطيب بشرتك في الليل أو اعتمديها ولا تخرجي من المنزل الا بعد مرور 3 ساعات على الأقل.

إقرأي المزيد: حيل لتبييض منطقة تحت الإبط في أسبوع واحد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية