4 أخطاء ترتكيبنها خلال العناية بالبشرة الحساسة

أخطاء مجحفة بحق البشرة الحساسة

من المؤسف جداً أنّ إدراكك للعديد من النصائح في مجال العناية بالجمال، وخبرتك التي لا يستهان به في هذا السياق، لا تمنعك من إرتكاب الأخطاء المجحفة التي تؤثّر سلباً على إطلالتك. حتماً تدركين أنّ البشرة الحساسة هي أكثر أنواع البشرة التي تتطلّب منك عناية مضاعفة وإنتباهاً مزدوجاً، ولكن على رغم هذا نجدك تقعين في فخ العديد من الأخطاء الخطرة التي أحببنا تنبيهك عنها:

ias

– معاملتها معاملة البشرة العاديّة: لا يمكنك مطلقاً تصوّر أنّ بشرتك الحساسة لن تتأذى في حال عاملتها كما لو كانت عاديّة، فما تتقبلّه مسام البشرة العاديّة، سترفضه حتماً مسام بشرتك، وستحدث ردود أفعال مؤذية للغاية أنت بالغنى عنها، لذا لا تجرّبي أنّ تتجاهلي واقع نوع بشرتك.

6 قواعد لحسن إختيار ماكياج البشرة الحساسة

– وضع الكريم من دون اللجوء إلى إختصاصي: بما أنّك صاحبة بشرة حساسة، فاعلمي أنّ الوضع دقيق جداً، ويتطلّب منك الإستعانة بنصيحة طبيب الجلد المتخصّص قبل إستعمال أي كريم، خصوصاً إذا كان طبياً، فلا تظني مطلقاً أنّ الإستعمال سيكون متاحاً لك لمجرّد أنه تمّ نصحك بذلك من قبل أحد الأصدقاء.

– إستعمال أكثر من كريم في وقت واحد: للأسف أحياناً نجدك غير مدركة لخطورة إستعمال عدد كبير من الكريمات في وقت واحد، مع العلم أنّ مواد تركيبات هذا الكريم قد تتفاعل مع بعضها بطريقة سلبيّة، وهنا عليك التقليل منها، وحصرها بما يفيد بشرتك، والإكتراث بالنوعيّة وليست الكميّة.

3 خلطات طبيعية للبشرة الحساسة

– إختيار مستحضرات لا تناسبها: بشرتك الحساسة لها مستحضراتها الخاصة، ولا يمكنك وضعها فجأة في خانة البشرة الجاف أو العاديّة أو الدهنيّة، لأنّ لكل نوع مستحضرات خاصة تمنحك النتيجة التي تريدينها، وعدم التنبّه لهذه النقطة تحرمك من مزايا أي مستحضر قد تستعملينه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية