4 أطعمة يُنصح بتناولها في 2016... تعرفي اليها!

4 أطعمة يُنصح بتناولها في 2016

صحيح أنه يتوجب عليك، يا عزيزتي، تناول مختلف أنواع الاطعمة الصحية والخفيفة لما من شأن ذلك، انعكاس جيد وواضح على صحتك وللمحافظة على رشاقتك والحوؤل دون اكتسابك الوزن الزائد.

ias

إلاّ أن الاتجاهات الغذائية تتنوّع بين عام وآخر حسب عوامل عديدة منها المناخ والأمراض والبحوث العلمية الجديدة. من هنا، ومع حلول سنة 2016، ينصح أهم خبراء التغذية العالمية بأربعة أنواع من الطعام يجب تناولها بشكل مستمر ودائم.

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

معكرونة الخضروات

معكرونة الخضروات:

يؤكد خبراء التغذية وأهل الاختصاص والصحة أن معكرونة الخضروات تحتوي على شحنات إضافية كبيرة من المُغذيات النباتية عند إضافتها لأي وجبة أساسية على مائدة الطعام.

وهذا الطبق اللذيذ له فوائد صحية كثيرة، خصوصاً لناحية الحؤول دون اكتساب الوزن الزائد لاسيما لمن يحب تناول المعكرونة.

القرنبيط

القرنبيط:

من المعروف أن القرنبيط يساهم في تقوية جسم الإنسان لناحية محاربة السرطان وتخليص الجسم من كل أنواع السموم التي قد يصاب بها.

وينصح الخبراء بتناوله بكثرة، خصوصاً لناحية فائدته على صعيد العناية بالبشرة وعلاج اضطرابات المعدة والوقاية من أمراض القلب والعناية بصحة العينين وتحسين سلامة الجهاز المناعي وصحة العظام.

وبالتالي، لا تتأخّري يا سيدتي من الاستفادة من الفوائد الغذائية والصحية العديدة والمتنوعة للقرنبيط. (تعرّفي مع ياسمينة الى فوائد القرنبيط)

التفاح

التفاح:

ينصح خبراء التغذية العالميين بالإكثار من تناول الفواكه، خصوصاً التفاح، لكونه يحتوي على سعرات حرارية قليلة وألياف تساعد على التخلّص من الوزن الزائد، لاسيما أن   التفاح يحتوي مضادات الأكسدة ويمنح شعوراً بالشبع لفترات طويلة.

وكشفت دراسة طبية حديثة أن تناول ثمرة تفاح واحدة يومياً يقلّل من خطر الإصابة بمرض سرطان الرئة بنسبة 37%.

علماً أن للتفاح فوائد صحية أخرى، خصوصاً لناحية الوقاية من مرض السكري، وزيادة مناعة الجسم، وتسهيل عملية الهضم، وعلاج فقر الدم، كما  له دور فعال في مجال خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

الأوميغا 3

الأوميغا 3:

يدعو الاطباء، من مختلف أنحاء العالم، الناس الى الاكثار من تناول الأوميغا 3، الذي هو عبارة عن حمض دهني غير مشبع، يُستخلص عادة من سمك السلمون وله فعالية كبيرة في مجال خفض نسبة الكولسترول في الدم.

فقد كشفت دراسات حديثة مدى الفائدة منه في مجال تخليص الجسم من الدهون، ومساعدته على تنظيم نسبه الأنسولين الذي يحرق الدهون.

علماً أن الأوميغا 3 يقلل من الالتهابات في الجسم ويساعد على تدفق الدم، ويقوي جهاز المناعة أثناء ممارسة الرياضة.

اقرئي المزيد:هكذا تتخلصين من دهون البطن من دون ريجيم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية