4 طرق للتخلص من الوزن الزائد في منطقة الظهر

التخلص من الوزن الزائد في الظهر

يُعتبر الظهر من أصعب المناطق التي بإستطاعتكِ خسارة الوزن فيه لأنه يصعب إزالة الدهون المتراكمة في تلك المنطقة بسرعة.

ias

ولكنها تسبّب الكثير من الحرج عند إرتداء الملابس الضيقة لأنها تُظهر بعض التعرّجات غير المرغوب بها بسبب الدهون واللحم الزائد في الظهر.

ولكن بإستطاعتكِ الحصول على ظهر نحيف خالٍ من الشوائب من خلال إتباع 4 طرق سهلة ستغيّر نظرتكِ إلى جسمكِ وتساعدكِ على خسارة الون! تعرّفي عليها بالتفاصيل:

  • السباحة: هي رياضة ممتعة للغاية تضمن حركة كل عضلات الجسم فتعمل على حرق الدهون بسرعة بعيداً من الشعور بالإرهاق الشديد أو حتى التعرّق. يمكنكِ إستبدال السباحة برياضة الملاكمة إذا لم تتوفّر أمامكِ فرصة الإنضمام إلى نادي رياضي يحتوي على حوض سباحة. وللحصول على نتيجة مدهشة، واظبي على ممارسة هذه التمارين يومياً أو 5 مرات في الأسبوع لمدة ساعة، فهي تزيل التوتر وتزيدكِ نشاطاً.

  • اليوغا: تساعد اليوغا على التخلّص من الدهون بفعالية كونها تحارب العوائق التي تحول دون تدفّق الدم بسلاسة داخل الجسم، فتبدأ الخلايا الدهنية بالذوبان وتحصلين على قوام ممشوق.

- التمارين الرياضية: لا يمكننا أن ننسى الأكتاف والجزء العلوي من الظهر خلال تخلّصنا من دهون الظهر، ولهذا السبب إتّبعي هذا التمرين (كما في الصورة أدناه) الذي يتطلّب وقوفكِ بخط مستقيم بعد إبعاد رجليكِ لمسافة قصيرة وإنحناء ركبكِ قليلاً، ثم إحملي الأثقال بيديكِ وابقيهما ثابتتان بخطٍ موازٍ لخصركِ (2 كلغ الوزن المثالي للأثقال). بعد الإنتهاء من التحضير لوضعيتكِ إرفعي يديك لتتساوى مع كتفيكِ، ثم وجّهي الراحتين للأعلى واحني أكواعكِ 90 درجة، وضعي ذراعيك معاً أمام صدركِ كي تتلامس الأكواع. بعدها مدّي ذراعيكِ إلى جانب الكتف وقومي بإنزالهم إلى نقطة الإنطلاق، أي إلى جانب الخصر.

تمارين الكتف
تمارين الكتف
  • الحمية الغذائية: من الضروري أن تتّبعي نظاماً غذائياً سليماً غنياً بالخضار والفواكه ويحتوي على مأكولات خالية من الدسم والدهون المشبعة كي تخسري الوزن وتحافظي على رشاقتكِ.

إقرئي المزيد: إعتمدي هذه الوضعية لـ4 دقائق كي تتخلّصي من دهون البطن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية