4 عصائر طبيعية غير متوقّعة للعناية بالبشرة

تشكّل العصائر الطبيعية مشروباً صحياً مفيداً للجسم من الداخل والخارج، فتناولها الذي يعد أساسياً لصحّتك الجسديّة، هو أيضاً مفيداُ للغاية على صعيد العناية بالبشرة، ومنحها النضارة والحيوية التي تحتاجهما. بعيداً عن الليمون والجزر وغيرها من الأنواع الكلاسيكيّة، أحبّت ياسمينة لفت نظرك إلى أنواع عصائر غير متوقّعة، تحمل الكثير من المزايا الجمالية، وتجعلها حلاً لعدد لا يستهان به من المشاكل الجلديّة: 

ias

البروكولي: من الخضار الخضراء التي تعنى بمكافحة حب الشباب، فهي غذاء مضاد للالتهابات بفاعلية لا تصدق، وغنية بعدد من الفيتامينات A، C، K، E، B1، B2، B3، الكالسيوم، بيتا كاروتين، الفوسفور، الحديد، النحاس والمغنيسيوم والأحماض الدهنية، وأوميغا 6، واللوتين كاروتينويد. وهذه الفيتامينات تشجّع على إصلاح وصيانة الجلد، وتعد أساسيّة في محاربتها الالتهابات. (أسباب تجعل عصائر الصيف السبب الأول خلف زيادة وزنك).

الشمندر: نوع مليء بالعناصر الغذائية التي لا غنى عنها لبشرة صحية ومتوهجة، فهي من الأنواع المنظفة للدم والكبد، وعلاج للأمراض الجلدية، وعصيرها يحتوي الحديد والبوتاسيوم والنياسين والنحاس وفيتامين C، بالإضافة إلى المنجنيز والمغنسيوم والكالسيوم والزنك وحامض الفوليك. (إليك اهم فوائد الشمندر للبشرة).

البقدونس: غني بالفيتامينات A و C، ويساعد في إخفاء العيوب، والمحافظة على صحّة المسالك البولية والكبد، والكلى التي تنعكس بدورها على صحّة البشرة. كما يحتوي مستويات عالية من فيتامين K، الذي يمكن أن يحسّن مرونة الجلد ويسرّع عملية التئام الجروح.

الزنجبيل: إضافة إلى المزايا الصحيّة الزاخرة، يعمل الزنجبيل على تعزيز الجهاز المناعي، ويعد علاجاً مثالياً لحب الشباب، ويعد مخففاً للإلتهاب. يحتوي العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز، وفيتامين B6، المواد المضادة للاكسدة التي تعمل على مكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة بطريقة جذريّة.

إقرئي المزيد: أسباب غير متوقّعة لظهور حب الشباب على البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية