Yasmina

5 أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر...اكتشفيها!

5 أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر...اكتشفيها!

لعلّ أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب النساء هي تساقط الشعر، ولعلّ تفاقم هذه المشكلة يعود إلى الأسباب العديدة التي تقف خلفها، والتي نود مشاركتك فيها، حتّى تكوني على اطلاع بتفاصيلها، وتتجنبيها قدر الإمكان!

  • استخدام الشامبو الخاطئ: عندما تتجاهلين أهمية اختيار الشامبو المناسب لنوعية شعرك، وعندما لا تهتمين باختيار نوعًا جيّدًا بتركيبة مغذيّة، بالتأكيد ستواجهين مشكلة تساقط الشعر. لكن لا تقلقي، أصبح بإمكانك الآن الحصول على #شعر_بانتين الأكثر قوة وكثافة في 14 يوما فقط عند استخدامك لشامبو وبلسم بانتين معًا.
  • الضغوطات العصبيّة: إذا كنت من النساء اللواتي يعانين من مشاكل عصبية واضطرابات نفسية، فاعرفي أنّ العارض الأوّل الذي سيظهر عليك هو تساقط الشعر، لأنّ الشعر يتأثّر بحالتك النفسيّة بشكل لا تتوقعينه. (شائعات عن الشعر حان وقت التوقّف عن تصديقها).
  • عامل الوراثة: يؤدي عامل الوراثة دورًا جوهريًا في تساقط الشعر، ويمكن أن ترثي هذه المشكلة من عائلتك، فإذا كانت والدك أو والدتك يعانيان من هذه الأزمة، فاعرفي أنّ هناك احتمالٌ كبير أن تعانين أنت أيضًا من هذه المشكلة.
  • الغدّة الدرقيّة: يعتبر الخلل في وظائف هذه الغدّة، من أكثر المشاكل الصحيّة التي تؤثّر على شعرك، والتي قد تؤدي إلى تساقطه بصورة سريعة وغير متوقّعة. لذا عند زيارة الطبيب للمراجعة، تلاحظين أنّه يضع الغدّة الدرقية في أعلى لائحة أسباب تساقط الشعر.
  • الأدوية: التأثيرات الجانبية لبعض الأدوية يمكنها أن تؤدي إلى تساقط الشعر وتقصّفه وفقدانه للحيويّة.

إقرئي المزيد: سرٌ خلف الحصول على شعر متموّج وحيوي...اكتشفيه!

مواضيع ذات صلة

الحلقة الرابعة من CHANEL Beauty Talks مع ليلي روز ديب
تجميل

الحلقة الرابعة من CHANEL Beauty Talks مع ليلي روز ديب