5 أصول صحيحة لتنظيف الشعر

كيفية غسل الشعر وتنظيفه بطريقة صحيحة

إنّ وضع الكريمات المغذيّة على شعرك، إختيارها بحسب نوعه، معرفة التسريحات التي تتعبه وتؤذيه، كلّها أمورٌ ليست كافية في مجال العناية بالشعر، فأنت تحتاجين فعلاً لمعرفة الأصول الصحيحة لكيفية تنظيف الشعر وغسله كنقطة بداية تضمن لك الحصول على شعر حيوي، قوي، وصحي. وأي خطأ خلال الإستحمام، عن قصد أو غير قصد، يبعدك عن تحقيق الهدف. إكتشفي أبرز أصول غسيل الشعر مع ياسمينة.

ias

1- الشامبو المذوّب بالماء: يفضّل دائماً ألاّ تضعي الشامبو أو البلسم مباشرة على فروة رأسك، بل الأفضل حلّه وتذويبه بكميّة قليلة من المياه، لتخفيف تأثيرات المواد الكيماويّة من أن تحتكّ سريعاً بجلد الرأس، فهذه الحركة البسيطة كفيلة بأن تبعد عنك خوف الأذى من هذه التركيبات.

أهم نصائح العناية بالشعر خلال الصيف مع جويل ماردينيان

2- عدم الفرك والتعامل مع الخصلات برفق ورويّة:  تذكّري أنّ خصلات شعرك رقيقة للغاية، وطريقة الغسل لا تتطلب منك قساوة في الفرك، بل العمل على التدليل بالأنامل مرّة وإثنين وعشرة، بل فرك وإستعمال الأظافر التي تؤذي أيضاً جلدة رأسك في شكل كبير.

3- البلسم يليه الشامبو للشعر الطويل: إذا كنت من صاحبات الشعر المجعّد، الذي تلاقين فيه صعوبة في تسريحه، إعمدي الى وضع البلسم على شعرك قبل الشامبو، لتنعيمه جيداً، ثمّ العمل على تنظيفه، وهذه الطريقة أثبتت نجاحاً مع كل نوع شعر صعب التسريح.

ما هي أغرب استعمالات بلسم الشعر؟

4- معرفة الطريقة المثاليّة لتجفيف: عند التجفيف، إبتعدي أيضاً عن الفرك، لأنّك بها تؤذين الخصلات المبلّلة إلى حدّ الخطر، أما الطريقة الصحيحة فهي التربيت بواسطة مناشف قطنيّة ناعمة، وليست ذات أقمشة خشنة. وتجدر الإشارة إلى عدم جعل مجفف الشعر الكهربائي قريباً جداً من الشعر عند الإستعمال.

5- مواقع إستعمال البلسم: إنتبهي دائماً إلى أنّ البلسم يجب أن يوضع عند أسفل الشعر، أي الأطراف، وعدم الإقتراب من الجذور التي لا تحتاج أساساً إلى مستحضر للتنعيم، وقد يساهم في تزييت الشعر وجعله دهنياً. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية