5 أخطاء ماكياج قد تُفسد يومك

5 أخطاء ماكياج قد تُفسد يومك

رغم أنّه يُمكن للماكياج أن يحوّل إطلالتك ويُضفي المزيد من الجمال والجاذبيّة عليها إلّا أنّه أيضاً قد يُفسد يومك خصوصاً إذا وقعتِ ضحيّة هذه الأخطاء عند تطبيق الماكياج. تعرّفي مع ياسمينة على أبرز أخطاء الماكياج التي عليك تجنّبها ليومٍ تنبضين فيه سحراً وثقة.

ias

أحمر الشّفاه غير المناسب للون بشرتك: إختاري أحمر الشّفاه الذي يلائم لون بشرتك ويمنحك المزيد من الثّقة. على سبيل المثال، إذا كنت من صاحبات البشرة السّمراء، تجنّبي اعتماد أحمر الشّفاه المائل إلى الأزرق.

إعتماد كريم الأساس بدرجةٍ بعيدة عن لون بشرتك: من المهم اختيار كريم الأساس بلونٍ قريبٍ من لون بشرتك وعدم الإفراط في تطبيقه. واحرصي على ألّا يكون هناك أي فرق ما بين لون بشرتك وعنقك. وزّعي كريم الأساس بالتّساوي على كافّة أنحاء وجههك وعنقك لبشرةٍ متجانسة اللّون.

عدم مزج أحمر الخدود جيداً: من أكثر أخطاء الماكياج شيوعاً هي ترك البلاش غير ممزوج أعلى تفّاحة الخد. لذلك، خذي الوقت الذي تحتاجينه وامزجي البلاش جيداً بواسطة الفرشاة لإطلالةٍ طبيعية. وضع طبقات كثيرة من الماسكارا: لا تفرطي في وضع الماسكارا لأنّ ذلك سيؤدّي إلى تجمّع رموشك والتصاقها بعضها ببعض. يكفي وضع طبقتين أو ثلاث طبقات من الماسكارا لإبرازها بشكلٍ جيد.

ماكياج العيون القويّة مع أحمر شفاه جريء: إذا كنت تريدين اعتماد ماكياج عيون قوياً، إختاري أحمر شفاه النيود أمّا في حال أردتِ تسليط الضوء على شفتيك، إعتمدي أحمر شفاه قوي مع ماكياج عيون ناعم وبسيط.

إقرأي المزيد: 4 اخطاء ماكياج تزيد احتمال ظهور حب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية