5 أسرار تجميل تخصّ البنات

أسرار الجمال للمراهقات

نظنّ أننا جميلات وبشرتنا لا تزال شابة ولا ضرورة لأي عناية. ولكننا نخطئ يا بنات في هذا التفكير، فلا يجوز أن نترك بشرتنا وشعرنا وجمالنا بلا اهتمام ومتابعة، وإلّا كيف سنحافظ على الإطلالة المتجدّدة والمواكبة للموضة؟

ias

أعدد لكنّ فيما يلي 5 اسرار من الضروري أن ننتبه لها أثناء الإعتناء بجمالنا. لنجرّبها يومياً كي تصبح مع الوقت من روتيننا اليومي التلقائي.

1- تربيت الكونسيلير: عادةً، نعمل على وضع الكونسيلير من خلال المرغ بهدف تغطية الهالات السوداء في منطقة حول العينين. إلاّ أنّ السرّ يكمن في تطبيقه عن طريق التربيت أي التطبيع بواسطة الإصبع. بذلك نتمكّن من تغطية السواد في شكل جميل وناجح. (أخطاء تجميلية تقترفها المراهقات )

2- الشعر الدهني.. حلول عملية من الخطأ التفكير بأن غسل الشعر الدهني يومياً وفي شكل متكرّر يزيل الزيوت منه. لا شكّ بأنّ نظافة الشعر خطوة أساسية لإزالة الباكتيريا من فروة الرأس، إلاّ أنّ الإمتناع عن غسله يومياً ضروريّ منعاً لإزالة طبقة الجلد الحامية. إلى ذلك، يمكننا الإستعانة بالـ Dry Shampoo أي سبراي يطبّق على الشعر الجاف من دون الإستحمام، يترك رائحة طيبة وملمساً نظيفاً على الشعر.

3- الفازلين.. يمكن للفازلين أن يكون سرّ جمالنا الأساسي! إذ إنه يرطب البشرة بالكامل ويبقيها ناعمة طوال النهار. كما يمكن تطبيقه قبل احمر الشفاه والخدود ليؤمّن ملمساً ناعماً وانتفاخاً جذاباً. بالإضافة الى ذلك يعمل الفازلين على تقوية الأظافر ويزيدها لمعاناً خلال عنايتنا بها.

4- البشرة حساسة.. في كل الأحوال (أسباب غير متوقعة لظهور حب الشباب ) لا مجال للنقاش في هذه النقطة. إنّ العناية ببشرتنا خطوة أساسية لا تحمل التأجيل ولا الإهمال. ليكن الترطيب روتيناً يومياً صباحياً. ولنختر تطبيق كريم واقي الشمس صيفاً وشتاءً. أمّا التقشير أو تنظيف البشرة فهي خطوة أساسيّة من المحبّذ اعتمادها كل 10 أيام. بالإضافة الى ضرورة عدم لمس بشرة الوجه في شكل متكرر، وتطبيق الماكياج بالمستحضرات الخاصة بنوعية بشرتنا وطبيعتها .

5- الشعر دقيق.. (تسريحات شعر عملية للبنات من شوارع باريس ) من المفضل دائماً اعتماد تسريحات شعر طبيعية لكي لا تؤذي الشعر وتسبّب بتكسّره. لنحاول الإستغناء عن مجعّد الشعر ولنعمل على تحقيق التسريحة الويفي من خلال لفّ الشعر طبيعياً.

هذه الاسرار أساسية لنحافظ على جمالنا الطبيعي، ولنؤمّن الحماية الضرورية لبشرتنا وشعرنا الأكثر ضعفاً وتعرّضاً على رغم الجمال والسحر اللذين يضفيانه على إطلالتنا. إقرأي أيضاً: نصائح للبنات في استعمال الشفرة للحلاقة

https://www.youtube.com/watch?v=MqzO7Ewx23o

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية