5 عادات صباحية عليك التوقف عن القيام بها فوراً

5 عادات صباحية عليك التوقف عن القيام بها فوراً

نتيجة الضغط اليومي والحاجة الى اتمام الأمور بسرعة خلال حياتك اليومية، تقومين غالباً، كعدد كبير من الأشخاص، بسلسلة من العادات الصباحية التي تضرّك وتؤذي صحتك من دون أن تدركي ذلك، ظناً منك بأنها صحية ومفيدة.

ias

فتعرّفي مع ياسمينة على 5 عادات صباحية عليك التوقف عن القيام بها فوراً.

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

الرياضة عينها كل صباح

صحيح أن ممارسة التمارين الرياضية أمر مهم وضروري لصحتك وجسمك، إلاّ أن ممارسة التمارين عينها مراراً وتكراراً كل صباح، يؤدي إلى أن يعتاد جسمك على عدم استخدام أي عضلات أخرى لا تدخل في تلك التمارين، من هنا حاولي كسر الروتين بين الحين والآخر وإدخال حركات جديدة.

تنظيف الأسنان بعد الإفطار مباشرة

صدّقي، فإن دراسات حديثة كشفت أن تنظيف الأسنان يجب أن يكون قبل تناول الإفطار، خصوصاً أن عملية التنظيف بعد تناولك لعصير الفاكهة أو القهوة أو اللبن سيلحق الضرر بميناء الأسنان.

القهوة بدلا من الافطار

قد تضطرين في العديد من الأحيان الى الخروج من المنزل مسرعة وبالتالي تلجئين الى تناول القهوة بدلاً من طعام الفطور، إلاّ أن هذه العادة قد تنعكس سلباً عليك، خصوصاً أن جسمك سيفرز المزيد من الأدرنالين ليبقى نشيطاً بالإضافة إلى انخفاض نسبة السكر في الدم.(تعرفي مع ياسمينة على ماذا يحصل إذا شربت الشاي مع الحليب!)

الستائر مسدلة

غالباً ما تهمين بالخروج من المنزل من دون أن تدركي والستائر لا تزال مسدلة، وبالتالي لن يدخل الغرفة أو المنزل ضوء النهار، خصوصاً خلال فصل الشتاء، علماً أن خبراء الصحة أكدوا أن التعرّض لضوء النهار لمدة 30 دقيقة كل صباح يساعد المرء في تنظيم مستويات الطاقة لديه.

الكربوهدرات على الإفطار

عزيزتي، من المهم أن تدركي أن في حال بدأت نهارك بتناول التوست الأبيض أو البسكويت أو الحبوب السكرية فإنك ستشعرين بالجوع بشكل أسرع وبالتالي عليك تناول افطار يحتوي على البروتينات كالبيض على سبيل المثال.

اقرئي المزيد:إياك وتناول الموز في الصباح.. وإلا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية