5 نصائح للعروس صاحبة البشرة الدهنية

أهم نصائح البشرة الدهنية للعروس

على رغم أنّ صاحبة البشرة الدهنيّة هي أقل عرضة للتجاعيد، وعلى رغم أنّ إيجابيات أن تكوني صاحبة هذه البشرة كثيرة، إلاّ أنّك معها تواجهين تحدّيات جمّة يوم الزفاف، ما جعل ياسمينة تحرص على تزويدك بباقة من نصائح العناية بالبشرة الدهنية خلال تحضيرات الزفاف، والتي من الضروري الالتزام بها للحصول على النتيجة المطلوبة:

ias

1 – استعمال كريم الترطيب: للأسف الخطأ الأكبر الذي ترتكبه النساء صاحبات البشرة الدهنية هو عدم استعمال كريم الترطيب، ظناً منهنّ أنّ الإفرازات الدهنية كفيلة بمنح البشرة درجة الرطوبة التي تحتاجها، أو حتى هي الدليل الى الرطوبة العالية فيها، في حين أن واقع الأمر مخالفٌ تماماً، والحاجة إلى المرطّب مضاعف مع صاحبة البشرة الدهنية، لذا احرصي على إدخاله بقوّة في روتين العناية ببشرتك في فترة ما قبل الزفاف. (5 أطعمة تؤذي البشرة الدهنيّة).

2- التقشير بصورة متوازنة: من المهم جداً ألاّ تبالغي في مسألة تقشير بشرتك، وألاّ يتعدى الأمر مرتين خلال الأسبوع الواحد، أو حتى المرة الواحدة، فخلايا الجلد الميت لا تتشكّل بسرعة على جلد البشرة الدهنية، والمبالغة تؤدي إلى نتيجة عكسية.

3- التنظيف بانتظام: أبرز خطوات العناية بالبشرة الدهنية هي تنظيف الوجه ثلاث مرات في اليوم على الأكثر، وفي حال كان هناك إفراط في الإفرازات الاكتفاء بتجفيفها بواسطة المناديل، لأنّ المبالغة في تعريض البشرة للمياه ليست امراً محبّذاً.

4- عدم الخروج من دون ماكياج: على العروس صاحبة البشرة الدهنية منح وجهها فرصة من استخدام مستحضرات الماكياج، للمحافظة على رونقها ونضارتها، لذا انتبهي ألاّ تكثري من استعمال هذه المستحضرات، وركّزي أكثر على كريمات البشرة. (مستحضرات خاصّة لماكياج البشرة الدهنية).

5- المنشفة: إذا كنت من اللواتي يستعملن المنشفة بصورة دائمة بهدف تجفيف التعرّق، احرصي على تغييرها يومياً خوفاً من انتقال البكتيريا إلى بشرتك.

إقرئي المزيد: مواد طبيعية للعناية بالبشرة الدهنيّة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية