8 أطعمة تساعد على الوقاية من السرطان.. تعرفي اليها!

8 أطعمة تساعد على الوقاية من السرطان

للأسف يعاني حوالي 10 مليون شخص سنوياً من مرض السرطان في أنحاء العالم، من دون التمكّن حتى اللحظة من اكتشاف السبب الرئيسي الذي يقف خلف هذا المرض الخطير.

ias

إلا أن دراسة طبية حديثة أكدت وجود طريقة فعّالة في محاربة هذا المرض والوقاية من الإصابة منه، من خلال اعتماد أنواع معينة من الأطعمة التي تسمح على تقوية مناعة الجسم.

من هنا، تقدّم لك ياسمينة لائحة بهذه الأطعمة المهمة جداً لصحتك.

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

التفاح

التفاح

أثبتت دراسات طبية مختلفة أن التفاح مضاد قويّ للسرطان، فهو يقاوم الخلايا السرطانية بشراسة ويصيبها بحالة من الشلل.

وبالتالي، ننصحك يا عزيزتي بتناول تفاحة واحدة على الاقل نظراً لفوائده الصحية الكثيرة والمتنوعة، فهو اضافة الى قدرته الهائلة على الوقاية من السرطان، هو يحمي من الاصابة بأمراض القلب والأورام المختلفة.

الفاصولياء

الفاصولياء

من المتعارف عليه أن الفاصولياء، خصوصاً الحمراء، يمكن أن تقلّل من احتمال الوفاة من سرطان الثدي والقولون والمعدة وسرطان البروستات، وذلك لكونها مصدراً استثنائياً من المواد المضادة للاكسدة كما أنها غنية بالألياف. (تعرفي مع ياسمينة الى فوائد الفاصولياء الحمراء)

التوت

التوت

من المعروف أن التوت غني بالفيتامينات بما في ذلك أنواع مختلفة من مادة البوليفينول التي تزيل المخلّفات الضارة بنشاط الخلية العادية، كما اأنه قادر على تعزيز فعالية الدواء والعلاج المتبع مع مرضى السرطان، بدرجة كبيرة أدت إلى قتل الخلايا السرطانية بسرعة أكبر.

القهوة

القهوة

في دراسة طبية حديثة، تم التأكيد أن إضافة الى كون القهوة عامل اساسي في محاربة سرطان الثدي، تتمتع بالقدرة على منع نمو الاورام الخبيثة، كما تقلّل من مخاطر الاصابة مرة ثانية بمرض سرطان الثدي.

الخضراوات

الخضراوات

تتمتع الخضراوات، خصوصاً البروكلي والملفوف والقرنبيط واللفت، بكونها تحتوي على مواد مضادة للسرطان تعيق نمو هذا المرض الخبيث، خصوصاً مرض سرطان الثدي.

الكمّون

الكمّون

أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن الكمّون يتمتع بالقدرة العالية والفعالة على محاربة مرض السرطان، وذلك لكونه يحتوي على عناصر غذائية كثيرة ومفيدة مثل الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والزنك وحمض الفوليك.

وهو يتمتع بخصائص مضادّة للمواد المسرطنة كما يحول دون تكوّن أورام المعدة والكبد.

الثوم

الثوم

على رغم رائحته الكريهة والقوية، إلاّ أنه ينصح بالاكثار من تناول الثوم واعتماده في الغذاء، خصوصاً بعدما تم اثبات قدرته العالية على محاربة السرطان.

وينصح بتناول حصوص الثوم غير المطبوخة على الأقل مرتين في الإسبوع ما يؤدي الى تقليل خطر الاصابة بسرطان الرئة بنسبة 44%.

الرمان

الرمان

كشفت دراسة طبية قامت بها مجموعة من الباحثين من جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأميركية، بأن شرب عصير الرمان مفيد جداً للصحة، خصوصاً لناحية تقليله من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء.

وأشارت هذه الدراسة إلى أن تناول عصير الرمان يساعد على عدم انتشار سرطان الثدي وتفاقمه، الذي بات أحد أكثر أنواع السرطان انتشاراً في السنوات الأخيرة.

اقرئي المزيد: هل من أطعمة تسبب السرطان؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية