Anthony Vaccarello يقدّم مجموعته الأولى لسان لوران لصيف 2017

وها نحن نبدأ تغطيتنا الفعلية لأسبوع الموضة في باريس لصيف 2017، هذه المحطّة الأخيرة خلال هذا الشهر المليء بعروض الأزياء وأسابيع الموضة العالمية.

ias

ومع عرض سان لوران بدأنا هذه التغطية وتوجّهنا إلى شارع BelleChasse الباريسي لاكتشاف ما سيقدّمه لنا المصمّم التنفيذي والإبداعي الجديد للدار، Anthony Vaccarello (صور ازياء سان لوران لشتاء 2016).
وما إن دخلنا مكان العرض، الذي هو عبارة عن مكان مهجور فعلياً وتحت قيد الترميم، حتى تفاجأنا برمز YSL يعلو المكان ويتدلّى في السماء، هذا الرمز الذي شكّل لوحة مميّزة لدى وصولنا لاسيما أنه ناسب مغيب الشمس الذي بدوره سلّط الضوء عليه وجعلنا نتساءل عما إذا كان Vaccarello قد اختار إعادة إحياء الرمز وبالتالي تاريخ إيف سان لوان كصمّم للدار.

إنّ هذا الرمز لم يكن متدلّياً فقط في سماء مكان عرض الأزياء إنما رأيناه يسيطر على كعب أحذية العلامة لصيف 2017 إذ أتت تحت اسم YSL، الأمر الذي جعلنا نتأكّد أنّ Vaccarello اختار أن يلحق بموضة التصاميم التي تعكس الرموز.

أما إذا أردنا التكلّم عن المجموعة والصيحات التي ضمّتها فيمكن القول أن ليس هناك من شيء مبهر لاحظناه في هذه المجموعة الأولى لـ Vaccarello ولكن ما هو واضح أنّ هذا الأخير اختار التركيز على قصّة جديدة ألا وهي قصّة الأكمام التي أتت منفوخة أو ملفتة في معظم الأحيان.

إلى جانب ذلك، لفتنا التركيز على الأسود وسيطرته على سائر الألوان التي غابت عن المجموعة ما عدا الذهبي والرمادي أي الألوان الميتاليكية.
بالعودة إلى الصيحات، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ قصّة الأكمام هي الملفتة التي أتت منفوخة أو بقصّة الكتف الواحد وبالتالي مزيّنة بالترتر.
كما رأينا قماش الحرير كما المخمليّ Velvet أيضاً على الرغم من أنّ هذا الأخير أتى شفافاً ومطرّزاً بالترتر.
ومن الصيحات التي لفتتنا، الدنيم إذ رأينا قميص الجينز مع السترة الجلدية، القطعة الأبرز في هذه المجموعة. كما تميّزت هذه المجموعة بالسترات المطبّعة كما بالفساتين الجلدية القصيرة أو التنانير الميتاليكية بقصّة غير عادية.
أخيراً، تجدر الإشارة إلى أنّ معظم التصاميم أتت من التول الشفاف أو الدانتيل الشفاف.

إقرأي المزيد: اليك ازياء ِAnthony Vaccarello لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية