David Koma يتذكّر مسقط رأسه "جورجيا" في مجموعته لشتاء 2018

لعلّها المجموعة الأجمل حتى الآن في أسبوع الموضة اللندنيّ، إنّنا نتكلّم عن مجموعة David Koma التي أعادتنا بتصاميمها الرائعة وصيحاتها الملفتة إلى مسقط رأس المصمّم نفسه، جورجيا.

ias

على الرغم من أنّ مدينة سان بيترسبورغ الروسيّة هي مدينة المصمّم دايفد كوما التي ترعرع فيها غير أنّه اختار أن يتذكّر مسقط رأسه في هذه المجموعة التي أخصّها لموسم شتاء 2018.

لهذه المجموعة، اختار كوما أن يكون فستان المحارب المعروف باسم The Chokra مصدر وحيه إلى جانب رقصة الـ Kartuli التي تعكس التصادم الحاصل بين المرأة والرجل.

من هنا، بات واضحاً بروز القماش الجلديّ المبطّن الذي يعكس موضة الـ Quilt التي نراها كثيراً في الملابس الحربيّة والتي بات من المؤكّد بروزها وسيطرتها في عالم الموضة في الموسم القادم إذ رأيناها في مجموعات أخرى (الاقمشة المقطعة تسيطر على ازياء Mulberry لشتاء 2018).

إلى جانب ذلك، لا يمكن إلا التوقّف عند كلّ إطلالة قدّمها كوما والسبب أنّه في كلٍّ منها موضة ملفتة ورائعة، فمن القطع الميتاليكيّة التي زيّنت التصاميم إلى قماش التول الشفاف الذي أظهر حمالة الصدر وصولاً إلى القماش المشبّك الذي يعكس موضة الـ Mesh كما قماش الدانتيل المقصوص بتقنيّة الـ Laser Cut، أتت تصاميم كوما رائعة بالفعل.

أما طريقة تنسيقها في إطلالة واحدة فقد بدت بدورها مميّزة حيث رأينا الفستان بقصّة التنورة الواسعة Flare وبقصّة منخفضة على الصدر في الأعلى أو بقصّة الـ Cut Out من الأعلى.

كما برزت موضة الفساتين بقصّة أكمام الـ Cut Out مع الشقّ الطويل على الساق، هذه الفساتين التي تميّزت بأحزمة ميتاليكيّة عدّة على الخصر كما لفتتنا موضة المعطف مع هذه الأحزمة وقبّعة الفرو الضخمة، ما يؤكّد أيضاً أنّ قبّعة الفرو باتت من الصيحات المحتّمة في موسم الشتاء القادم.

إلى جانب ذلك، برزت السراويل الجلديّة بقصّة الـ Flare كما لفتنا التركيز الواضح على التنانير الجلديّة المبطّنة القصيرة والتي تأتي بقصّة غير مستقيمة ومزيّنة بالفرو الضخم على أطرافها.

أخيراً، يبقى أن نسلّط الضوء على موضة المعطف مع شال الفرو (شال الفرو الاكسسوار الابرز في شتاء 2015) على كتفٍ واحد، هذا الأكسسوار الذي كنا رأيناه هذا الشتاء كأكسسوارٍ يزيّن ملابسنا لنراه مع كوما في الموسم القادم كأكسسوار يزيّن معاطفنا.
ولا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة معيّنة من دون أن نشير إلى الألوان التي ضمّتها حيث رأينا تركيزاً واضحاً على الأسود إلى جانب الأخضر الزيتي العسكريّ مع وجود خجول نسبيّاً للأزرق الكوبالت كما البرتقالي والأبيض.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في لندن لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية