Maria Grazia Chiuri تبدع خلال اليوم الرابع من أسبوع الموضة في باريس!

"أريدُ أن أقدّم مجموعة من الأزياء التي تعكس صورة المرأة اليوم والتي تتماشى مع متطلباتها وتحريرها من الأفكار والتقاليد التي من شأنها أن تضع أمامها حواجز وضوابط"- هذا ما أشارت إليه المصمّمة الجديدة، والمرأة الأولى التي تشغل هذا المنصب في دار ديور Maria Grazia Chiuri. كنتُ أتوق شوقاً لاكتشاف المجموعة الأولى للمصمّمة التي ستخلف راف سايمنز، لاسيما أنه قدّم مجموعات رائعة وحافظ على هوية ديور طوال فترة عمله مع هذه الدار. إلاّ أنني شعرتُ بالفخر لدى اكتشاف مجموعة ربيع وصيف 2017، وشعرتُ أنها تحمل رسالة مقدّسة ألا وهي تمكين المرأة أينما كانت في العالم عن طريق منحها سلاحاً يكمن بالإطلالة الجريئة والقوية. سيطرت على هذه المجموعة أسلوب المرأة الرجل أي أسلوب الـ Minimalist والألوان التالية: الأحمر والأبيض والأسود بالإضافة إلى الأقمشة المطبعة ولاسيما بعبارات "We Should all Be Feminists" والأقمشة الشفافة التي تم تنسيقها بطريقة مثالية. إنها مجموعة المرأة الطموحة والمرأة العاملة والمستقلة، مجموعة كل سيدة تفعل كل ما بوسعها للوصول إلى أهدافها من دون الحصول على أي مساعدة من أي شخصٍ آخر!

ias

(إليك تفاصيل اليوم الأول من أسبوع الموضة في باريس)

بعد هذا العرض الرائع الذي التقيت خلاله بالكثير من نجوم العالم ومشاهيره، توجهتُ إلى Studio Harcourt الذي هو عبارة عن استوديو تصوير تم تأسيسه في باريس عام 1934 من قبَل الإخوة لاكروا ويقع في الدائرة السادسة عشرة في باريس، التي تعتبر إحدى أرقى وأفخم الدوائر في العاصمة الفرنسية. يحمل هذا الاستوديو الذي يشتهر بالصور باللونين الأبيض والأسود الكثير من القيم التاريخية، فكل صورة تجدينها في Studio Harcourt تحمل تاريخ الشخص وقصته. ولا يمكنني إلاّ أن أشعر بالفخر عندما أرى صورتي محفوظة في هذا الاستوديو بين صور العديد من مشاهير العالم.

(تذكري تفاصيل اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس)

إستمتعتُ كثيراً بهذا النهار الذي حمل العديد من المحطات الشيّقة والمهمة! هل أنتِ جاهزة لمرافقتي غداً واكتشاف تفاصيل اليوم الخامس من أسبوع الموضة في باريس؟

إقرأي المزيد: تعرفي على تفاصيل اليوم الثالث من أسبوع الموضة في باريس!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية