Pierpaolo Piccioli يقدّم مفهوماً جديداً للأزياء الراقية ويبدع...

حتى هذه المجموعة، لم نشعر بأنّ Pierpaolo Piccioli استطاع أن يلفت الأنظار بمجموعةٍ Solo أي من تصميمه لوحده وذلك بعد مغادرة ماريا غرازيا كيوري العلامة وانفصالها المهنيّ عنه وذلك على الرغم من أنّ ما قدّمه سابقاً كان بالمميّز إنما الغير ملفت بمعنى " خاطف للأنظار" ولكن مجموعة شتاء 2018 للأزياء الراقية والتي قدّمها أمس في أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ غيّرت كلّ المفاهيم وجعلت بيكيولي حديث الساعة.

ias

لا شكّ أنّ مجموعة فالينتينو التي قدّمها بيكيولي أمس غيّرت فعلاً مفهوم الأزياء الراقية والهوت كوتور وأكّدت أنّ البساطة هي الدليل الأهمّ والأبرز لتحقيق إطلالة راقية وأنيقة كما أنّ دور الأزياء العالمية هي الرائدة في تقديم مفاهيم جديدة في عالم الموضة وفرض أسلوب مختلف ومغاير عن الأسلوب السائد والشائع.

فبعد عروض أزياء مليئة بالترتر والشكّ والتطريز والريش والقصّات الضخمة والمنفوخة والأقمشة الفاخرة، عناصر رأيناها تسيطر على مجموعات دور الأزياء الأخرى وتجسّد مفهوم أزياء الهوت كوتور أي الأزياء الراقية، اختار بيكيولي الابتعاد عن كلّ هذه العناصر وتقديم أزياء بسيطة وعصريّة أكثر بأقمشة بسيطة خالية من النقشات والرسومات المطبّعة والشكّ والتطريز وكلّ ما هو برّاق ولمّاع والنتيجة، رقيّ واضح ما يؤكّد أنّ الأناقة قد تبدو واضحة في حال كانت الخياطة راقية وليس فقط من خلال استخدام أقمشة وتقنيات براقة تعكس الفخامة كما أنّ الأناقة تأتي مجسّدة أحياناً من خلال عناصر غير ظاهرة وليس بالضروريّ أن تكون ترجمتها عناصر قويّة وبراقة.

أما بالنسبة القصّات، فقد لاحظنا في هذه المجموعة من فالينتينو أنّ بيكيولي يقدّم تصاميم فريدة تجعله Avant Gardiste أي متقدّم في عالم الابتكار والإبداع والإطلالة الأولى أو اللوك الأوّل الذي افتتح العرض كان خير دليل على ذلك وعمّا سنراه في المجموعة لا سيّما أنّه قدّم موضة T Shirt الكاب مع السروال الرسمي في إطار مفعم بالأناقة.

إنّ فساتين Valentino الراقية لشتاء 2018 أتت واسعة وبقماشٍ مثنيّ وبأسلوب التوب الفضفاضة الطويلة من دون ياقة أو مزيّنة بالكشاكش بشكلٍ كامل أي على الياقة والصدر وعلى تنورة الفستان.

أيضاً، رأينا الفساتين بالقصّة الطويلة ولكن المنفوخة والمصنوعة من المخمل على الصدر والقماش الميتاليكيّ في الأسفل كما برزت فساتين الدانتيل المطرّزة التي تعكس أسلوب الباروك بشكلٍ واضح إلى جانب تلك باللون الواحد وقصّة الـ Cut out على الصدر والقصّة غير المستقيمة في أسفله إلى جانب القصّة المنخفضة على الصدر التي تظهر حمالة صدر على شكل Bandeau.

إلى جانب ذلك، رأينا في هذه المجموعة التركيز على السراويل الرسمية كقطعة رسميّة حيث رأيناها منسّقة مع التوبات الطويلة والتوب بقصّة أكمام المشلح أو مع القميص الأبيض من الدانتيل بقصّة غير مستقيمة وتوب قصيرة فوقه بقصّة أكمام المشلح.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على الفستان المنسدل بقصّة الرباط الرفيع المنسدل على الأكتاف والذي أتى بقصّة حمالة الصدر إنما المنخفضة على الصدر، هذه القصّة الجريئة إنما الملفتة والمميّزة كما على الفساتين المخمليّة بالطول المتوسّط والياقة الطويلة والقصّة الفضفاضة التي وعلى الرغم من حيويّتها بدت أنيقة وراقية.

إقرأي المزيد: أسلوب الهيب هوب الأميركيّ يسيطر على أزياء فالينتينو Resort 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية