أبرز عناوين عروض أسبوع العرائس النيويوركي لربيع 2018

توجهت الأنظار منذ بداية الأسبوع الفائت إلى نيويورك، المدينة التي تحتضن موسمياً أسبوع العرائس، وتقدم لكل فتاة مقبلة على الزواج أجمل الفساتين، فتعتلي المنصة عارضات يتهادين باللون الأبيض، عاكسات عناوين مميّزة، منها ما رأيناه سابقاً، ومنها ما ميّز الموسم. أبرز الماركات العالمية في مجال تصميم فساتين الزفاف وأشهرها كانت على موعد مع منصّة نيويورك. وياسمينة المتابعة دوماً لهذه المناسبات أجبّت أن تشاركك موجزاً عن تفاصيلها.

ias

نبدأ من فيرا وانغ التي لاحظنا وفور إطلاعنا على مجموعتها البيضاء على التشابه القليل بين مجموعتها لعروس 2018 وبين مجموعتها للألبسة الجاهزة الخميس الفائت، مع موضة اللون الأبيض الناصع، الريش، الأكمام الطويلة، والمشالح. مع أوسكار دي لا رنتا هناك حفاظ على هويّة الثوب التي تعود للمصمم الراحل، مع إدخال القليل من الحيوية والأنوثة الإضافية إليها، فأتت الفساتين بمثابة باقات أزهار يضاء تعكس أنثوية العروس وتشعرها بالراحة.(تريدين الزواج؟ هذه هي الأماكن التي تجدين فيها العريس!).

الحزام الأسود المحيط بالخصر كان له حصّة الأسد في هذا الأسبوع، وقد رأيناه في أكثر من عرض، نذكر منه Marchesa الذي اعتمد إلى جانب الحزام، أقمشة الدانتيل والتول والحرير والقصات الضيقة التي وضعت العروس في قالب أنثوي جذاب وأنيق في الوقت عينه. أما عروس Monique Lhuillier فهي دوماً أميرة بتنورتها المنفوخة، التي تظهرها مختلفة عن بقيّة العرائس، وكأنّها تحب البساطة، من دون أن تقع في فخ العصريّة المفرطة، لا بل تحاول دوماً أن تعطي هذه المناسبة القيّمة حقّها.

عروس جيني بيكهام تشعرنا دوماً أن حفل زفافها بسيط وأنيق، فرغم عدم تكلّف الفساتين، وتركيزها على التنانير المنسدلة بحفّة على الجسم، إلا أنّ هناك تركيزاً موازياً على الشك والتطريز في القسم الأعلى من الثوب. أما فساتين زفاف نعيم خان فلا تساوم مطلقاً على الفخامة، وتحرص عليها، وتستعين فيها في بعض التفاصيل لإذكائها.

ختاماً، مع عروس Ines de Santo الراقية والجميلة التي لا تحب أن تكون عادية في أهم أيّام حياتها!

إقرئي المزيد: بين الحماة والكنّة…أي أميرة كانت الأجمل يوم زفافها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية