أتحداك أن تلفظيها.. أطول كلمة عربية!

أتحداك أن تلفظيها.. أطول كلمة عربية

من المعروف أن اللغة العربية من أصعب لغات العالم إلاّ أنها الاجمل، خصوصاً أن لكل كلمة معنى خاص بها يدل الى عمق في التعبير والتفكير.

ias

وبالتالي ليس صعباً على القارئ قراءة كلمات من لغته الام فبمجرد أن يمرّر عينيه على الكلمة فإنه يقرأها في لحظتها بسهولة وسرعة شديدين، مع إدراكه للمعنى من دون أي صعوبة أو عناء

!

اختبري نفسك:ما هو اللقب الذي يناسبك؟

إلاّ أن القارئ قد يتعرّض في بعض الاحيان لصعوبات في القراءة سواء كانت اللغة التي يقوم بقراءتها لغته الأم أم أخرى، خصوصاً عندما تكون الكلمات طويلة، وبالتالي قد تأخذ قراءتها بشكل جيد بضع دقائق وربما ساعات، حتى يتمكّن من نطقها بطريقة صحيحة ومفهومة وواضحة.

ولعل أصعب كلمة في اللغة العربية وتعتبر الأطول في تاريخ هذه اللغة كلمة “أفاستسقيناكموها” والتي تتألف من 19 حرفاً و9 حركات والتي تعني “نحن أسقيناكم المياه”. (اكتشفي مع ياسمينة لماذا يتجاهلك الشاب الوسيم والغني عندما تمرين بجانبه؟)

علماً أن مصدر هذه الكلمة الطويلة والصعبة هو الفعل سقى، وبزيادته إلى استسقى، ومن ثم إضافة فاعل أصبحت استسيقنا، ثم المفعول أنتم لتصبح استسقيناكم، وأضيف مفعول ثان استسقيناكموها، ثم أضيفت فاء الاستئناف وهمزة الاستفهام لتصبح “أفاستسقيناكموها؟”.

فهل يمكنك قراءة هذه الكلمة؟ وكم من الوقت أنت بحاجة الى التمكّن من القيام بهذا الاختبار بشكل واضح وسريع ومفهوم؟

إشارة الى أن في بعض اللغات الهندية القديمة مثل اللغة السنسكريتية، وصل عدد أحرف أطول كلمة إلى 431 حرفاً، وبالتالي حاولي تخيل كم من الوقت أنت بحاجة ليس فقط الى لفظ هذه الكلمة بطريقة صحيحة وسليمة بل المدة التي تحتاجينها لكتابتها!

اقرئي المزيد:عندما تقعين ضحية الابتزاز على الانترنت.. قصة امرأة دمرت حياتها بسببه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية