أخطاء العناية بالبشرة في مراحل عمريّة مختلفة

أخطاء العناية بالبشرة في المراحل العمرية المختلفة

على رغم معرفتك العميقة بأهم خطوات العناية بالبشرة، وعلى رغم إدراكك أنّ بشرتك تتطلّب أوجه اهتمام خاصة بها، إلاّ أنّك تقعين في الكثير من الأخطاء والهفوات التي تؤثّر سلباً على إطلالتك. اللافت أنّ مراحلك العمريّة المختلفة هي التي تحدد أخطاءك في هذا السياق. فأخطاء مرحلة العشرين، مختلفة عن الثلاثين والأربعين. كيف تقسّم لك ياسمينة هذه الهفوات بحسب سنّك؟ إليك الأجوبة الشافية:

ias

- أخطاء مرحلة العشرين: في هذه المرحلة، تكونين في طور الخروج من فترة المراهقة، وهنا معلوماتك في مجال العناية بالبشرة غالباً ما تكون محدودة، آخذاً الماكياج وألوانه وصيحاته وموديلات الشعر الحيّز الأكبر من تفكيرك. في هذه المرحلة، لا تضعين كريم الوقاية من الشمس، ولا تدركين مدى حاجة بشرتك إليه، أو ضرورة استعماله بصورة يومية، حتّى أنّه قد يغيب تماماً عن كريمات العناية بالبشرة الخاصة بك. وهنا أيضاً لا تنتبهين من العوامل الخارجية التي تحمل البكتيريا إلى بشرتك، ولا تعين مخاطرها، مثل استعمال الصابون في الأماكن العامة، عدم تنظيف الموبايل من حين إلى آخر، إلى آخره. إلى جانب عدم التوقّف عن محاولة إزالة البثور وحب الشباب عن وجهك بواسطة يديك وأظافرك.

  • أخطاء مرحلة الثلاثين: في هذه المرحلة تتحسّن معرفتك في مجال العناية بالبشرة، ولكنّك تظلين واقعة في فخ الأخطاء، أولّها وأخطرها عدم الانتباه إلى البدء باستعمال مستحضرات الوقاية من التجاعيد، والمبالغة في عملية التقشير، ما يضع الجلد في حال هيجان دائمة، وليس هذا فحسب، فبشرتك في هذه المرحلة تبدأ بفقدان مرونتها شيئاً فشيئاً، وأنت بهذه الأخطاء تسرّعين تعبها، وتظهرينها أكثر جفافاً. (بعد الثلاثين..هذه هي أسس ماكياجك).

  • أخطاء مرحلة الأربعين: في هذه المرحلة، نوعٌ جديد من الأخطاء يظهر على الساحة، نذكر منها تنويعك الكبير في كريمات البشرة، ظناً منك أنّك تولين العناية القصوى بالبشرة، في حين أنّك تضعينها أمام خوف عدم توافق تركيبات هذه الكريمات مع بعضها البعض، وانعكاسها مشاكل على البشرة، إلى جانب عدم تغاضيك عن استعمال الكريم المحيط بالعينين، وعدم الترطيب بالشكل الكافي.

إقرئي المزيد: ياسمينة تعايد أنجيلينا جولي بعيدها الأربعين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية