أخطاء مسؤولة عن ارتفاع وزنك على الميزان

أسباب لارتفاع الوزن

لا نستطيع أن ننكر مطلقاً التأثير الكبير لصعودنا كنساء على الميزان على مزاجنا ووضعنا النفسيّ ومعنوياتنا ككلّ، والأسوأ من ذلك حين يكون الرقم بعيداً عن الحقيقة بسبب أخطاء جانبية نقع فيها! فما هي الأخطاء التي قد تكون خلف تصاعد العدد على المبزان؟!

ias

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟ 

– تأخذين وزنك في أيام مختلفة: مع حياتنا المحكومة بالسرعة والزحمة وانقسام أيام الأسبوع بين أيام الذروة وأيام الاجازات ينصحك خبراء التغذية على المواظبة على أخذ وزنك في يوم واحد من أيام الأسبوع وذلك لسبب وجيه يمكن تلخيصه بأنّ أيام نهاية الأسبوع لا شكّ أنها تشهد على تناول وجبات عشوائي من قبلنا جميعاً، بينما الوضع يختلف خلال أيام الأسبوع. وإنّ أخذك لوزنك قبل الاجازة وبعدها قد يعرّضك الى الوقوع في فخّ الغرامات الزائدة غير المرتبطة بوزنك الصحيح والدقيق. 

– تعانين الامساك: ابتعدي فعلياً من الصعود على الميزان خلال معاناتك من الامساك لأنّ وزنك يختلف قبل التبوّل وبعده كيف الحري خلال هذه الحالة الصحية التي ستسبب لك الانتفاخ والآلام والوزن الزائد غير الصحيح؟! 

كيف تساهم المياه في خسارة الوزن؟  – تخطئين في احتساب ملابسك: تقعين في خطأ جسيم حقاً لجهة معرفة وزنك الصحيح حين تأخذينه من دون الأخذ بعين الاعتبار وزن ملابشك خصوصاً الملابس الشتوية والكعوب العالية والاكسسوارات التي قد تصل الى أكثر من كيلوغرام ونصف. لذا ننصحك أن تأخذي وزنك بملابسك الداخلية كحدّ أقصى. 

– انتهيت لتوّك من وجبة طعامك أو من شرب الماء: لم تأت قواعد وأصول قياس الوزن من فراغ، فخبراء التغذية لا يقتنعون أبداً بالرقم الذي يظهر على الميزان بعد تناولك لوجبة الغداء أو بعد شرب المياه، لأنّ 500 ملل من السوائل قد تترجم كيلوغراماً كاملاً على الميزان. لذا ننصحك بأخذ وزنك صباحاً! 

أسباب لزيادة الوزن غير متوقّعة ! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية