أخطر النتائج عند النوم بالماكياج

أخطر النتائج عند النوم بالمكياج

كثيراً ما نحذّرك من مغبّة النوم بالماكياج، وإدراج هذه الخطوة ضمن أسوأ ما ترتكيبنه بحق بشرتك، ولكن ستتحققين أكثر من هذا الأمر عندنا ستخبرك ياسمينة بالنتائج التي تحصل بعد النوم بالماكياج، لتقتنعي تماماً بضرورة تنظيف بشرة وجهك، وإزالة كل أثر لمستحضرات الماكياج عنها قبل الخلود إلى الفراش. فإكتشفي النتائج:

ias

– تكسّر الرموش: رموشك التي تعد أحد الملامح الجماليّة الأنثويّة القريبة من قلب كل إمراة، ستتعرّض للتكسر والوقوع في حال تركت الماسكارا عليها لساعات، لأنّ تركيبة الماسكارا ستتجمّد كلياً، وستصبح قابلة للكسر أكثر من أي وقت آخر.

هكذا تعتنين بجمالك قبل النوم!

– جفاف الشفاه: عندما تتركين أحمر الشفاه على شفتيك طيلة ساعات النوم، فأنت تضعينها امام إحتمال واحد وأكيد: الجفاف والتشقّق بعد فترة قصيرة، فبشرة شفاهك، كوجهك تماماً، تتعب من التركيبات الكيماويّة، وكل ما تحتاجه قبل النوم هو وضع القليل من كريم الترطيب عليها.

– بهتان البشرة: وجهك الذي كان يشّع جمالاً بالماكياج في اليوم الثاني، سيصبح باهتاً ومتعباً في اليوم التالي، إذا ما تركت تلك المستحضرات عليه خلال الليل، فتركيبة مواد الماكياج تتسرّب بكل ما فيها من محتويات كيماويّة إلى مسام بشرتك، ما يفقدها الحيويّة والنضارة على الفور.

– حب الشباب والرؤوس السوداء: من خلال نومك بالماكياج، أنت تضمنين مواجهة مشاكل بشرة لا حصر لها، ولا يمكن تحديدها، غير أنّ الأكثر إنتشاراً هي ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، وهي المظاهر الأكثر إزعاجاً والأسرع ظهوراً على الوجه، والتي تمنعك عن التألّق بإطلالة ماكياج تالية. 

إكتشفي أسباب ظهور الرؤوس السوداء

– حساسية العين: ترك مواد الماكياج على عينيك لهذه الفترة الطويلة، قد تسبّب حساسيّة في العين، خصوصاً إذا ما دخلت مواد الكحل أو الآيلاينر أو الماسكارا إلى الداخل، كما أنّ الحال قد تتطوّر لتضحي إلتهاباً من دون أن تدري.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية