أسئلة على العروس توجيهها للطبيبة النسائيّة قبل الزواج

أسئلة على العروس توجيهها للطبيبة النسائيّة قبل الزواج

صحيح أنّ الأمر يربكك ويشعرك بالحرج، ولكن هذا لا يعني أن تتجاهلي زيارة الطبيبة النسائية قبل موعد الزواج، فحتماً هناك الكثير من التساؤلات في ذهنك التي تشكّل ما يشبه الهواجس، والتي تحتاج إلى إجابات شافية من الشخص المتخصّص. لهذه الأسباب أحببنا إخبارك بأبرز الأسئلة التي عليك توجيهها لطبيبتك النسائية قبل دخول القفص الذهبي:

ias

  • العلاقة الحميمة: أمضيت وقتاً طويلاً في القراءة عن هذه العلاقة، وسمعت الكثير عنها، ولكن يبقى هناك مجموعة من الأسئلة في ذهنك حولها. ليس هناك أفضل من الطبيبة النسائية لتجيبك، خصوصاً أنّك ستحصلين على إجابات من منطلق علمي بحت، لا يتعلّق بتجربة أو مأخذ شخصي. لا تخجلي من توجيه الأسئلة عن مراحلها، وكيفية التعامل مع جسمك حيالها، والوصول إلى لحظات الذروة والنشوة. (مواضيع حميمة يجب على العروس التحدّث بها مع الشريك قبل الزفاف).
  • الشعور بالألم: مع التغيير الجذري الذي أنت مقدمة عليه، يظل للألم هاجسه أيضاً، سواء في الليلة الأولى، أو في ممارسة العلاقة الحميمة فيما بعد، وهي ستكون على استعداد لإخبارك عما إذا كان ما يتداول صحيحاً أو مبالغاً فيه، وعن الطرق الخاصة التي تخفّف من احتمال إصابتك به.
  • الإفرازات: على رغم أنّ الأمر طبيعي إلى حدّ كبير، ولكن قد تشعرين بالهلع عند أي تغيير في إفرازات جسمك، وهنا لا بدّ من السؤال عن الفروقات بين التغييرات الطبيعية، وتلك التي تستدعي القلق، وتتطلّب منك الإتصال بالطبيبة. (أسباب تقضي بتأجيل العلاقة الحميمة بين العروسين لليلة الزفاف الثانية).
  • المشاكل الناتجة عن العلاقة الحميمة: بما أنّك مقدمة على مرحلة جديدة في حياتك، وبما أنّ العلاقة الحميمة لها تأثيرها، من المهم أن تسأليها عن أهم المشاكل التي قد تطرأ نتيجتها، والتي عليك معرفتها والتحضّر لها، خصوصاً تلك التي تؤثّر سلباً على مسار هذه العلاقة.

إقرئي المزيد: مشاعر وأحاسيس العروس التي تنجح ليلة الزفاف الأولى

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية