أسئلة ماكياج تراود غالبيّة النساء عند النظر إلى المرآة

صورة إمرأة جميلة تنظر إلى المرآة

تلك العلاقة الخفيّة التي تجمع المرآة بمرأتها ما هي إلا دليلٌ واضح الى مدى إدراك كل أنثى على ضرورة متابعة تفاصيل جمالها بحذافيره. حتماً أنت من اللواتي ينظرن إلى المرآة مرّات عدّة خلال ساعات النهار، وخصوصاً عند وضع الماكياج، وعندها أسئلة كثيرة تراودك، فما هي الأبرز في هذا السياق؟

ias

– هل يجب عليّ إستعمال البرايمر؟ على رغم أهميّة هذا المستحضر في عالم الماكياج، وقيمته العالية وفوائده الغنيّة، نجدك متردّدة في ضرورة إستعماله أم لا، ظناً منك بعدم تأثيره، وهنا ننصحك بإختياره على الدوام، فلا طريقة من أجل تثبيت الماكياج سواء على البشرة أو العينين بفعاليّة إستخدام كريم الأساس الأوّلي، الذي يعد خطوة جوهريّة في ضمان بقاء مستحضرات الماكياج لأطول فترة ممكنة.

اكتشفي ما تجهلينه عن كريم الأساس الأولي

– ما هي التراتبيّة الصحيحة لوضع مستحضرات الماكياج؟ كثيراً ما تحتارين في التراتبيّة الصحيحة لوضع الماكياج، وما إذا كان الصحيح البدء بالبشرة قبل العينين، الواقع أنّ ما هو متعارف عليه البدء بالبشرة، ولكن في حال كنت تفضلين بدء ماكياج عينيك أولاً، فافعلي ما يريحك، أما في ما يتعلّق بالمستحضرات، يجب أن تكون البداية بالبرايمر، ثمّ كريم الأساس، بعدها الكونسيلر، وتثبيتهما بالبودرة، ليليه أحمر الخدود. أما العينين فالأهم أن تظل الماسكارا خطوتك النهائيّة.

هل فراشي الماكياج الخاصة بي ما تزال صالحة؟ ليس هناك من وقت محدّد تماماً لصلاحيّة فراشي الماكياج، ولكنّك حتماً يمكنك تحديدها، من خلال النظر إلى مدى فعاليّتها، وقدرتها على مرغ المستحضر فوق عينيك أو على بشرتك وشفتيك. ويمكنك أن تزيدي من سن هذه الفراشي، في حال أتقنت توضيبها، وأحسنت إستعمالها في المكان المناسب، ونظّفتها في شكل مستمر.

5 أسباب تفرض عليك تنظيف فراشي الماكياج

هل إستعمال الأصابع مسيء للماكياج؟ ليس الأمر ممنوعاً، فالكثير من خبراء التجميل يستعملون أصابعهم لمرغ الماكياج، ولكن الفرشاة تملك قدرة أكبر في التغطية، ويمكنك إستعمال الأصابع إذا أردت إطلالة طبيعيّة، اما إذا أردت تغطية كاملة، فالأجدى بك اللجوء إلى الفراشي وأدوات التطبيق الأخرى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية