قولي وداعاً لتجويف منطقة تحت العين

أساليب للتخلص من الحفر تحت العين

مع تقدّم العمر تبدأ بعض علامات التعب بالظّهور على وجهك لاسيما بعد مراحل الدراسة والسهر والعمل والأمومة، وكيف لو كانت واحدة من هذه العلامات هي تجويف منطقة تحت العيون التي تأكل من جاذبيّة وجهك وتمنحك إطلالة مرهقة. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل الأساليب التي تساهم نسبيّاً في علاج هذه المشكلة الجمالية وتمنحك الفرصة لإخفائها نهائياً في مناسباتك المهمة من خلال:

ias

النّوم أقّله لـ8 ساعات: لو طبّقتي كل الخلطات الطبيعية واعتمدت أفضل المستحضرات التجميلية التي تحارب هذه الآفة ولم تنامي ساعات كافية لا شيء سيفي بالغرض، فأهمية النوم كبيرة للمحافظة على صحة البشرة لاسيما منطقة ما تحت العيون لأنها مكوّنة من جلدة رقيقة جداً وحساسة تظهر عليها سريعاً علامات التعب والإرهاق.  كريم أساس لمنطقة تحت العيون: تحتاج هذه المنطقة للعناية الدّائمة، فبعد النوم لساعات كافية، لا تتجاهلي موضوع تطبيق الكريمات الأساسية لهذه المنطقة الغنية بالريتينول التي تساهم في المحافظة على قساوة الجلد من خلال تغذية الكولاجين وترطيب البشرة.

الخلطات الطّبيعيّة: للخلطات الطبيعية فائدة لا بدّ منها، لاسيما أنّها لا تحتوي على مواد كيميائية، لذلك ضعي القليل من الخيار والبطاطس في الخلاط وطبّقيها على منطقة التجويف لـ 15 دقيقة كل يوم تقريباً. يمكنك أيضاً اعتماد كمّادات الشاي الباردة التي تعمل على تقليل تمدّد الأوعية الدموية وتلوينها ما سيساهم في التخفيف من نسبة التجويف.

ماكياج الألوان: إذا كنت تبحثين عن الحلّ السريع للتخلّص من هذه العلامات لاسيما في مناسباتك الخاصة، ننصحك باعتماد ماكياج الألوان التي تخفي الهالات السوداء الداكنة ما يساهم في تفتيح منطقة التجويف  من خلال اعتماد أحمر الشفاه المائل إلى الأحمر الفاتح للبشرة البيضاء واتجهي نحو الأحمر الغامق للبشرة الداكنة. بعدها ضعي كريم الأساس والكونسيلر لتحصلي على إطلالة مشرقة. ننصحك في هذه الحالة بتطبيق ماكياج العيون بالألوان الفاتحة والتركيز على الرموش الطويلة ما يمنحك جاذبية لا حدود لها.

اقرئي المزيد: 5 خطوات للعناية بالبشرة بعد الثلاثين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية