أسباب اسوداد المنطقة الحساسة وسبل الوقاية

عدم التوازن الهرموني

أسباب المنطقة الحساسه سوداء

عدم التوازن الهرموني هو سبب شائع لإسوداد البشرة في المنطقة الحساسة ويمكنك بسهولة معرفة أنّ السبب هو عدم التوازن الهرموني إذا كانت تشتد سواداً خلال بعض المراحل التي تشهد التغيرات الهرمونية مثل أثناء الخاص دورات شهرية الرضاعة أو الحمل.

ias

الاحتكاك

أسباب المنطقة الحساسه سوداء

الاحتكاك الزائد والتعرق بين الفخذين يمكن أن يلقي بظلاله على المنطقة الحساسة، وإذا كنت مولعة بارتداء الملابس الضيقة جداً، فسوف تتفاقم هذه المشكلة لديك. لذلك، تجنبي الجينز الضيق داكن اللون واختاري الملابس المصنوعة من القطن.

السمنة

أسباب المنطقة الحساسه سوداء

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى البشرة الداكنة في المنطقة الحساسة ومنها السمنة حيث تتسبب بفرك الفخذين مع بعضهما البعض خلال المشي أو ممارسة الرياضة ما يؤدي إلى السوداد هذه المنطقة، لذلك ارتدي السراويل الفضفافة لحل هذه المشكلة.

الحلاقة وغيرها من التقنيات لإزالة الشعر

أسباب المنطقة الحساسه سوداء

حلق المنطقة الحساسة بشكل مفرط يمكن أن يسبب الاسوداد فيها. وهذه المشكلة هي في الكثير من الأحيان للأشخاص الذين يستخدمون شفرات الحلاقة القديمة التي تهيج الجلد.

الأدوية

أسباب المنطقة الحساسه سوداء

توصلت الدراسات الحديثة إلى العثور على آثار جانبيّة لبعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل على لون المنطقة الحساسة. فإذا كنت تستخدمينها وتعاني من هذه المشكلة استشيري الطبيب للتأكد ما إذا كانت العقاقير أو الأدوية قد تكون السبب.

لا فجوة بين الفخذين

أسباب المنطقة الحساسه سوداء

لدى بعض الناس مشكلة تنتج من نقص الفجوة في الفخذ أو الأفخاذ التي هي قريبة جداً من بعضها البعض. هذه المشكلة تؤثر خصيصاً على من يعانون زيادة في الوزن.

مرض السكري

أسباب المنطقة الحساسه سوداء

أظهرت الأبحاث أن من يعانون من مرض مقاومة الأنسولين غالباً ما يعانين من سواد في المنطقة الحساسة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية