أسهل الطرق لتنعيم الشعر

السدر

أسهل طريقة تنعيم الشعر

ضعي 4 ملاعق كبيرة من السّدر المطحون مع قدر مناسب من الماء، وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من اللبن، وامزجي للحصول على عجينة واتركيه على شعرك لنصف ساعة ومن ثم افرديه على الشعر كاملاً لمدّة ساعة كاملة.

ias

الجرجير

أسهل طريقة تنعيم الشعر

اخلطي كوب ونصف من السدر المطحون ونصف كوب من زيت الخروع، ونصف كوب من زيت الصبار، ونصف كوب من زيت حبة البركة، ونصف كوب من زيت الجرجير، ونصف كوب من زيت الزيتون، وربع كوب من الخل. وخزني الخليط لمدة أسبوع ومن ثم استخدميه.

البيض

أسهل طريقة تنعيم الشعر

اخلطي صفار بيضتان مع زيت زيتون وضعيه على شعرك واتركيه لـ15 دقيقة، وبعدها قومي بغسل الشعر جيداً بالماء البارد.

جوز الهند

أسهل طريقة تنعيم الشعر

لتحضير هذه الخلطة، اخلطي كوباً من حليب جوز الهند الطازج وعصير الليمون واحد وضعي المزيج في الثلاجة لبضع ساعات، حتى تتكون طبقة دسمة أعلى الخليط. دلكي شعرك بها ثم اتركيه لـ20 دقيقة وغطي رأسك واتركيه لمدة 30 دقائق.

الافوكادو

أسهل طريقة تنعيم الشعر

اخلطي حبة أفوكادو مع ملعقتين من العسل واثنين من زيت الزيتون وبضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي لصنع عجينة ناعمة بدون أي كتل. وبعدها رطبي شعرك بالماء، وطبقي القناع على شعرك، ودلكي الخليط قليلاً ثم غطي شعرك مع قبعة الدش لمدة 40-45 دقيقة.

الزيت الساخن

أسهل طريقة تنعيم الشعر

سخني الزيت في الميكرويف لمدة 20 ثانية فقط وضعيه على شعرك ودلكي فروة الرأس لمدة 15 إلى 20 دقيقة. قومي بعدها بتمشيط شعرك جيداً لتوزيع الزيت ومن ثم غطي شعرك بمنشفة مبللة ساخنة لمدة 30 إلى 40 دقيقة. واحذري ألا يكون ساخناص كثيراً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية