"غولدن غلوب" كانت من نصيب هؤلاء النجمات!

عزيزتي، مع مرور 73 عاماً على انطلاق جوائز "غولدن غلوب" العالمية، سجلت بعض النجمات بصمة لافتة بمرورهن، سواء من خلال ملابسهن وأناقتهن، أو من خلال أعمالهن الخالدة عبر الزمن.

ias

فمن أميرة موناكو الرائعة غريس كيلي مروراً بأميرة هوليوود مارلين مونرو وحبيبة أميركا الاولى جوليا روبرتس وصولاً الى محبوبة العالم أنجيلنا جولي.

اختبري نفسك: أي إمبراطورية أنت؟

غريس كيلي

فازت أميرة موناكو والممثلة غريس كيلي بجائزة "غولدن غلوب" كأفضل ممثلة في دور رئيسي عام 1955 عن دورها في فيلم "The Country Girl".

وكيلي هي زوجة أمير موناكو رينيه الثالث، لكن قبل زواجها من الأمير، كانت ممثلة أميركية وسبق لها الفوز بجائزة الأوسكار، إضافة الى جوائز مرموقة.

مارلين مونرو

فازت الممثلة الاشهر عالمياً مارلين مونرو، عام 1953، بجائزة "غولدن غلوب" كأفضل ممثلة في فيلم سينمائي.

كما فازت عام 1960 كأفضل ممثلة بدور كوميدي عن فيلم "Some like it hot"، لتفوز عام 1962 بجائزة أفضل ممثلة في فيلم سينمائي.

بعبارة واحدة، يمكن وصف الجميلة مارلين مونرو بأسطورة السينما الأميركية التي لن تتكرّر، شكلاً ومضموناً.

جوليا روبرتس

فازت الممثلة حبيبة قلب أميركا جوليا روبرتس بجائزة "غولدن غلوب" كأفضل ممثلة بدور مساعد في فيلم درامي عام 1990 عن فيلمها "Steel Magnolias".

كما فازت عام 1991 بجائزة "غولدن غلوب" كأفضل ممثلة عن فيلم موسيقي أو كوميدي عن دورها في فيلم "Pretty Woman" لتفوز بعدها بجائزة "غولدن غلوب" عام 2001 كأفضل ممثلة في فيلم درامي "Erin Brockovich".

وتعتبر جوليا روبرتس من أهم  الممثلات في السينما الاميركية والعالمية وأشهرهن، خصوصاً مع ابتسامتها التي ميّزتها وقدرتها على تأدية كل الادوار، الكوميدية والدرامية على السواء.

أنجلينا جولي

فازت الممثلة أنجلينا جولي بجائزة "غولدن غلوب" عام 1998 كأفضل ممثلة بدور مساعد في مسلسل تلفزيوني George Wallace.
كما فازت الممثلة الجميلة عام 1999 بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني Gia لتعود وتفوز عام 2000 كأفضل ممثلة بدور مساعد في فيلم درامي Girl، Interrupted.

إشارة الى أن شهرة أنجلينا زادت مع تبنيها لعدد من الاطفال وزواجها من النجم براد بيت فضلا عن انخراطها في الاعمال الخيرية وتوليها منصب سفيرة الامم المتحدة للاجئين.

اقرئي المزيد: الفائزون في "غولدن غلوب" لعام 2016.. من هم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية