اكتشفي اضرار الكولاجين على الجسم

أبرز أضرار الكولاجين على الجسم

يعدُ الكولاجين أحد البروتينات الاساسية والضرورية المكونة للعضلات والجلد والاظافر لاسيما الشعر. أحيانًا قد تنقص كمية الكولاجين الطبيعي في الجسم ما يدفع الى استخدام الكولاجين الصناعي كيفما كان حبوب أو كريم وذلك لتجميل الشكل ولاستبدال النقص في الكولاجين الطبيعي. على الرغم من الفوائد التي يحملها معه الاّ أن للكولاجين اضراراً لا يعرفها البعض.

ias

وفقًا لاحد المختصين إن حبوب الكولاجين ليس بها أضرار شائعة أو سبق أن عرف بها لأنها مكونة من مواد طبيعية لا تتسبب في تعريض الجسم للأذى. ومن جهة أخرى بعض العلماء الآخرين يرون أن الكورتيزون يتكون من مواد طبيعية ولكن تناول جرعات زائدة منه بامكانه الحاق الضرر بالجسم وتعريضه لمشاكل صحية بالاخص في المعدة والجهاز الهضمي. أو حتى عند استخدامه من دون استشارة الطبيب. بالاخص أن هناك مجموعة كبيرة من الناس بدت عليها زيادة ملحوظة في الوزن وذلك جرّاء تعاطيها حبوب الكولاجين، لذلك اذا كنت ترغبين بأن تخسري الوزن أو اذا كنت تتبعين حمية غذائية الافضل ألاّ تتناولي هذه الحبوب. أما لمن تعاني من النحافة وترغب بزيادة وزنها، هذه الحبوب هي الحل الامثل.

الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً من أخذ أي نوع من مُكمّلات الكولاجين تكمُن في فرط كالسيوم الدم، والإمساك، وآلام العظام، والتعب، وعدم انتظام ضربات القلب، وفرط الحساسية لمسبّبات الحساسية أو الغذاء، وفرط كالسيوم الدم، فعلى سبيل المثال، قد يعطي الجسم الكثير من الكالسيوم، ما يؤدي إلى الألم في المفاصل، ومن الممكن أيضاً أن تكون لدى الشخص حساسية من مكملات الكولاجين، لأنّها حيوانية وليست بالضبط نفس البشريّة. وقبل أخذ أيٍّ من هذهِ المُكمّلات، على الشخص التأكُّد من عدم وجود أي موانع صحيّة لديه لأخذها، عن طريق التحدث إلى اختصاصيي العناية بالبشرة.

اقرئي أيضاً:اليك أبرز اضرار الكولاجين للشعر التي تهدد صحتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية