أفضل 5 مدن صديقة للبيئة في العالم.. تعرفي عليها!

أفضل 5 مدن صديقة للبيئة في العالم.. تعرفي عليها!

أفضل 5 مدن صديقة للبيئة في العالم.. تعرفي عليها!

عندما نخطّط للسفر، أوّل ما يجب أن نتساءل عنه هو ما إذا كانت وجهتنا صديقة للبيئة أم لا؛ فمن منا ترغب بالمخاطرة في صحتها على حساب تمضية بضعة أيّامٍ في مدينة ملوّث هواؤها؟!

ias

من هنا، اختارت ياسمينة أن تعرفك على أفضل مدن صديقة للبيئة في العالم لعلّك تختارين من بينها الأنسب لك.

كوبنهاجن، الدنمارك

كوبنهاجن
كوبنهاجن

نظراً لاستثمارها المستمر في البدائل الخضراء، استطاعت كوبنهاجن أن تحتل المرتبة الأولى في قائمة أكثر المدن الصديقة للبيئة في العالم.

من المقرر أن تصبح العاصمة أوّل مدينة خالية من التلوث بحلول عام 2025. هناك، يستمتع الكثير من الناس بركوب الدراجات بدلاً من استخدام السيارات للتنقل؛ إذ يمتلك25% فقط من الأسر سيارة، وقد قدّمت المدينة المزيد من ممرات الدراجات.

دبي، الإمارات العربية المتحدة

دبي
دبي

سواء كنت تذهبين إلى دبي أو تقيمين فيها، اعلمي أنّك محظوظة! إذ تهدف دبي إلى أن تُصبح من أكثر المدن صديقةً للبيئة وذلك عبر عددٍ من الخطوات التي بدأت تتخذها في هذا المجال؛ والتي نذكر من بينها المدينة المستدامة في دبي، ومشروع زهرة الصحراء، ومشروع لؤلؤة دبي الذي يعد بالرفاهية من خلال مواد البناء الصديقة للبيئة.

وهذا ليس كل شيء؛ فالفنادق لها أيضاً حصّتها من هذا الوعي البيئي إذ حاز فندق ومنتجع JA جائزة "منتجع الـ5 نجوم الأكثر استدامة".

كالجاري، كندا

مدينة كالجاري في كندا
مدينة كالجاري في كندا

إذا كنت تهتمين بالبيئة، فليس هناك أفضل من كالجاري لزيارتها؛ تُعتبر هذه المدينة الأكثر نظافة في العالم كما تشتهر بحرصها على على تطبيق القوانين التي تحترم النظافة العامة، بعيداً عن التلوّث.

لذلك، لا نستغرب أبداً إدراجها في المرتبة الخامسة ما بين المدن الأكثر ملاءمةً للعيش في العالم.

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

أبو ظبي
أبو ظبي

من خلال الجهود المتضافرة لهيئة البيئة والجهات الحكومية الأخرى، والقطاع الخاص، استطاعت أبو ظبي الإندراج ما بين المدن الصديقة للبيئة؛ إذ تسعى لتعزيز الوعي البيئي والتنمية المستدامة، وضمان استمرار إدراج القضايا البيئية ضمن أهم أولوياتها في الأجندة الوطنية.

وقد تجلّى ذلك في أبرز وأجمل معالمها التي نذكر من بينها مدينة مصدر، وفندق Oasis Eco Resort، وغيرها من المشاريع.

أديلايد، أستراليا

مدينة أديلايد في أستراليا
مدينة أديلايد في أستراليا

بالإضافة إلى مهرجاناتها وأحداثها الرياضية، وشواطئها الساحرة، تشتهر مدينة أديلايد بكونها واحدةً من أكثر المدن صديقةً للبيئة. تتخذ المدينة الأسترالية الكثير من الخطوات لتُصبح خاليةً من التلوث عام 2020، ومن أبرزها: الحدّ من النفايات وإعادة التدوير، ترشيد استخدام الطاقة والاعتماد على الطاقة المتجددة، ترشيد استخدام المياه، وغيرها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية