تعلّمي طريقة إعداد أفضل خلطة لحب الشباب

أفضل خلطة لحب الشباب

كثيرة هي المشاكل التي تعاني منها البشرة وتفسد جمال المرأة فتقلقها وتؤثّر سلباً على ثقتها بنفسها. ومن تلك المشاكل نذكر حبّ الشباب أي تلك البثور الحمراء التي تظهر على سطح الوجه وتجعله يفقد جماله وبريقه. وعلى رغم وجود كريمات وأدوية تساهم في علاج حبّ الشباب، إلاّ أنّ خبراء العناية بالبشرة يؤكّدون أن ثمّة خلطات طبيعية تفي بالغرض وتساهم في التخلّص بسرعة من حبّ الشباب. فما هي أفضل خلطة لحب الشباب؟ تابعي ياسمينة، وتعلّمي إعداد أهم خلطة لحب الشباب:

ias

1- خلطة الليمون والقرفة: تعتبر هذه الخلطة فعّالة كثيراً في علاج مشكلة حبّ الشباب والتخلّص من آثاره السلبية. في وعاء، أخلطي ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. أخلطي المكوّنات جيّداً حتى تتشكّل خلطة متجانسة، ثمّ ضعيها على وجهك كالقناع واتركيها مدّة ربع ساعة ثمّ أغسلي وجهك بالماء الدافئ. كرّري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

2- خلطة قشر البرتقال أو قشر الرمان: تبيّن أن البرتقال أو الرمان يعملان على تحرير الوجه من مشكلة حبّ الشباب. لذلك قشري البرتقال أو الرّمان، جفّفي القشر واطحنيه جيداً. ثمّ أغلي القشر بالماء وطبّقي الماء علىى وجهك عن طريق قطنة. إن ماء البرتقال أو ماء الرمان يساهمان في تطهير وجهك وتحريره من حبّ الشباب.

3- خلطة الليمون وماء الورد: تساهم خلطة الليمون وماء الورد في تنقية البشرة وتحريرها من السموم وبالتالي تخلّصها من حبّ الشباب. للذك، أخلطي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد. أمزجي المكوّنات جيّداً، وطبقيها من خلال قطنة على وجهك واتركيها مدة نصف ساعة.

إقرئي أيضاً: مأكولات للتخلّص من حبّ الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية