أمور تمنع على كل إمراة تسعى إلى تحقيق الجمال

ممنوعات على المرأة الجميلة تجنبها

الجمال ليس ملامح وجه خلقها الرب بطريقة مدروسة، بل هو مرادف لبعض الخطوات التجميليّة التي تساعد كل إمرأة مهما كان شكلها عاديّة أن تظهر أنيقة ومرتبّة وعلى قدر جيّد أو مقبول من الجمال. للأسف بعض النساء يتجاهلن هذه الحقيقية غير مدركات أهميّة التنبّه جيّداً لهذا الواقع. لذا إن كنت تريدين أن تكوني جميلة على الدوام، إعرفي ما هي الأمور الممنوعة عليك في كل الأوقات؟

ias

تكسّر الأظافر وتشقق الطلاء: المشهد الأسوأ الذي يمكن أن يؤثّر سلباً على إطلالتك، هو النظر إلى أظافرك، لإيجاد الطلاء متشقق من بعض النواحي، وأظافرك متكسّرة وتحتاج إلى المبرد، ما يبعد عنك الأناقة سنيناً ضوئيّة، لذا إحرصي تماما على إبقائها أنيقة ومرتبة.

حلول لأسوأ وأبرز مشاكل طلاء الأظافر

الزيوت على الشعر: حتّى ولو كانت طبيعة شعرك دهنيّة، إعرفي أن من غير المقبول على الإطلاق أن تظهري الزيت يعلو شعرك، لأنّه دليلٌ الى إتساخه، وفي حال أردت عدم غسله بصورة يومية، يمكنك التغاضي عن زيوته في حال واحدة فقط: في المنزل، من دون توقّع الضيوف، وبعيداً من أعين الجميع.

ميّزي بين حقائق وشائعات الشعر الدهني

الشعر في الوجه: ليس هناك أسوأ من رؤية شعيرات صغيرة تنبت في الوجه، من دون إزالتها بالطريقة المناسبة، سواء بملقط الشعر أو الشمع، فالشعيرات تؤثّر سلباً وبقوّة على جمالك وأنوثتك معاً، لذا لا تتجاهلي مطلقاً النظر ملياً إلى المرآة للتأكد من عدم وجود أي شعيرات زائدة.

ماذا قالت الأيقونات عن الجمال؟

بقايا الماكياج على الوجه: حتماً الأمر ممنوع، لأنّه يؤذي جمالك وصحّة بشرتك في الوقت نفسه، ويعبّر عن عدم معرفتك بأبسط قواعد الجمال التي تقضي بإزالة كل بقايا الماكياج وترسباته قبل الخلود إلى الفراش، لأنّ بقاءها يجعل المواد الكيماويّة تتسرّب الى بشرتك، لتعكس تعباً وعدم نضارة عليها في وقت سريع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية