أمور لا يخبرك أحد عنها عند خسارة الوزن

أمور لا يخبرك أحد عنها عند خسارة الوزن

صحيح أنك ترغبين في خسارة الوزن بسرعة والحصول على الجسم الرشيق والمثالي، إلاّ أن فقدانك للسعرات الحرارية والدهون لا يعني دائماً أنك ستشعرين بالسعادة التي تبحثين عنها أو الراحة النفسية.

ias

اختبري نفسك: أي سبب يقف خلف فشل رجيمك؟

فالسعادة لا يجب أن تكون مرتبطة بحدث معين أو ظرف ما، بل يجب أن تكوني متصالحة مع نفسك وتقبّل جسمك واتخاذ قرار خسارة الوزن انطلاقاً من قناعة شخصية تقوم على المحافظة على سلامة جسمك وصحتك بعيداً من الرغبة في جذب شريك أو إعجاب حبيب أو ارتداء الملابس.

ومن المهم أن تتوقّعي، بعد خسارة الوزن، أن يتغيّر ذوقك في الطعام، خصوصاً أن رغبتك في الأطعمة المالحة يمكن أن تنخفض بشكل كبير، إذ سيتمحور تركيزك على جودة الطعام قبل النكهة. (اكتشفي مع ياسمينة أمر خطير جداً لم تعرفيه عن الأحذية الرياضية من قبل)

ولا تنسي، أن بعد خسارتك للوزن، ستكونين بحاجة الى المزيد من الكنزات الصوفية، فحين كنت لا تزالين تعانين من مشكلة الوزن الزائد، كانت الدهون تقوم بدور العزل الحراري وبالتالي الحؤول دون شعورك بالبرد، إلاّ أن مع خسارتك للسعرات الحرارية فإن الغدة الدرقية قد يتراجع عملها بشكل موقت، ما يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي في جسمك، ما يجعلك أكثر حساسية للبرد.

إشارة إلى أن دراسة سويدية كشفت عن أن خسارة 8 كيلوغرام ساعدت النساء البدينات وبشكل مؤثر على تحسين نتائجهن المسجلة في اختبارات الذاكرة.

وتأكدي من أن خسارتك للوزن ستؤتي ثمارها بحيث ستشعرين بالمزيد من النشاط على مدار اليوم ما سيوصلك الى نوم أفضل.

اقرئي المزيد:احرقي 1000 سعرة حرارية وأنت في منزلك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية