أنواع أطعمة تعيد الحيويّة إلى شعرك

مع كثرة التعرّض لأشعّة الشمس صيفاً، وبعد شهر الصوم، ليس بغريب أن يفقد شعرك الكثير من حيويّته، لتلحظي أنّ البهتان والتقصّف يسيطران عليه، في الواقع يؤدي النظام الغذائي وما يحتويه من أنواع مأكولات دوراً أساسياً في حل هذه المشكلة، وياسمينة في بداية أسبوعك تشاركك الأسماء والصور. 

ias

1 – سمك السالمون: هو أهم أنواع الأطعمة التي تساعد شعرك على أن يكون أقوى وأكثر طولاً من جذوره حتّى أطرافه. نظراً الى غناه الكبير بالأحماض الدهنية والأوميغا 3 . لذا يجب عليك إدراجه ضمن النظام الغذائي في شكل أسبوعي.

إستراتيجيّات جديدة للعناية بالشعر المجعّد

2- السبانخ: خضار مثالي يحل الكثير من المشاكل الصحيّة والجمالية، نظراً للنسبة العالية التي يتحلّى بها من الحديد والفيتامينات A و C، إذ يعتبر فيتامين A رائداً في مساعدة شعرك على النمو، وإعادة الحياة إلى أطرافه، وتخليصه تماماً من التقصّف. ومن هنا إحرصي على أن يكون حاضراً في وجبات السلطة لديك، أو تناوليه مطبوخاً. 

3- المكسرات النيّئة: لا عجب أنّ غالبيّة إختصاصيي التغذية يضعونه ضمن الأطعمة الصحيّة، وهو أمرٌ ينسحب أيضاً على العناية بصحة الشعر وحيويته، وإعادة الحياة إلى فروة الرأس، فهذه المكسرات، أو الجوز واللوز والكاجو غنيّة بالمغنيسيوم والكالسيوم والدهون الصحية والبيوتين. وكلّها عناصر يحتاجها شعرك بقوّة.

5 أصول صحيحة لتنظيف الشعر

4- البطاطا الحلوة: هي أيضاً في القائمة، فهذا النوع من البطاطا الذي يعد طعاماً غير مفضل لدى اللواتي يردن الرشاقة، سيكون مفضلاً لديك إذا كنت تهتمين بإعادة الحيوية إلى خصلات شعرك،  بواسطة الفيتامين A الذي تزخر به البطاطا الحلوة.

5- البيض: هذا الغذاء الأساسي، الذي لا يقل أهميّة مطلقاً عن الخبز، هو أيضاً مثالياً لشعرك وصحته وحيويته، مع نسبة البيوتين والبروتين اللذين يغلبان عليه، لذا فليكن أساسياً على مائدة فطورك، ولا تنسي إدخاله في خلطات الشعر الطبيعيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية