أهم فوائد السوشي اليابانية الصحية

فوائد السوشي الصحية

من المطابخ العالمية الأكثر شعبية وانتشاراً في كل بلدان العالم، يغزو المطبخ الياباني بالسوشي كأهمّ مكوناته موائدنا وقوائم أطعمتنا المفضّلة. ولكن الايجابي في الموضوع، أن السوشي وكل ما يتفرّع منها يمكن أن يوضع عن جدارة تحت خانة الأطعمة الصحية والتي متى تم تناولها باعتدال وتنظيم استحالة أن يكون لها أي عوارض جانبية، بل هذه الباقة من الفوائد! 

ias

اختبري نفسك: أي مطبخ عالمي أنت؟

– تحتوي على القليل من السعرات الحرارية: على رغم أن هذه الميزة لا تنطبق على كل لفائف السوشي، خصوصاً التي تحتوي على المكونات المقلية، أو الأجبان والكريمات أو صلصة الترياكي الغنية بالسكر، الاّ أنك تستطيعين أن تنتقي مجموعة كبيرة من الخيارات التي تحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية لو أردت التحكّم بوزنك أو حتّى إن كنت تتبعين حمية غذائية لانقاص الوزن، فالسمك في شكل عام من الأطعمة التي تحتوي على عدد من السعرات الحرارية اضافةً الى الخضار الكثيرة التي يتمّ مزجها معها في السوشي. 

– غنية في البروتين: عصفوران بحجر واحد، البروتين والدهون الصحية الضرورية للقلب، هذا أهم ما ستحصلين عليه خلال تناولك للسوشي. فأهمّ مكونات السوشي وهي الأسماك وثمار البحر، تعتبر المصدر الأوفر بالبروتينات المسؤولة عن تعزيز كتلتك العضلية، عن شعورك بالامتلاء وعن مساعدة الخلايا على التجدّد. 

متى تصبح البروتينات عدوة الرجيم؟

– تحمي قلبك: أغلب مقادير السوشي توفّر الحماية المثالية لقلبك، فالأرز الأسمر يمدّك بفوائد الحبوب الكاملة، وخصوصاً لجهة التحكّم بمعدل الكوليستيرول. أمّا الأفوكادو مثلاً وسمك الايل فيمكنك الاعتماد عليهما كالمصدر الأساسي للأوميغا 3 والأحماض الأمينية التي تعزّز صحة القلب. تأكّدي أن خياراتك من السوشي لا تحتوي على الصلصات الغنية بالسكر أو الصويا، لأنّها تنقض كل الفوائد التي تكلّمنا عنها سابقاً. 

– تحتوي على المواد المضادة للأكسدة: عندما تختارين لفائف السوشي بالخضار، تسدين الخدمة الأكبر لصحّتك. لأنّ أغلبها يحتوي على المواد المضادّة للأكسدة التي تعتني بشكلك الخارجي وبشرتك وشعرك وأظافرك. من جهة أخرى، فإن هذه المواد التي تسمّى الـantioxidants تبعد عنك شبح الأمراض الأعظم كالسرطانات وأمراض القلب والشرايين. 

عادات يومية قد تسبّب لك السرطان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية