إليك أهم فوائد زيت القرنفل

يعالج آلام الحلق

أهم فوائد زيت القرنفل

يستخدم زيت القرنفل في علاج آلام الحلق لما في مواده من دور في تخفيف الألم وغالبا ما يتم إضافة نباتات أخرى طبية لصنع محلول غرغرة يعالج الآم الحلق .

ias

ينقي الدم ويحفز الدورة الدموية

أهم فوائد زيت القرنفل

ينقي زيت القرنفل الدم ويساعد على استقرار مستويات السكر في الدم ، كما أنّه يحفز الدورة الدموية مما ينشط العقل ويساعد على التركيز ويمنع الأرق والاكتئاب.

يسكن ألم الأسنان

أهم فوائد زيت القرنفل

يستخدم القرنفل لعلاج وتسكين آلام الأسنان، وله تأثير مضاد للفيروسات ومطهر عام ولذلك يضاف زيت القرنفل مع أكسيد الزنك إلى معجون المسكن للأسنان ولكن يجب تجنب استخدامه في علاج الآلام الناجمة عن قناة الجذور السنية.

مضادّ للسرطان

أهم فوائد زيت القرنفل

أظهرت الأبحاث الأخيرة أنّ القرنفل يساعد على الوقاية من السرطان، خصوصاً زيت اليوجينونل المستخلص من القرنفل الذي يساعد على الوقاية من السرطان الناتج عن الملوثات الكيميائية.

يعالج أمراض الجهاز التنفسي

أهم فوائد زيت القرنفل

علاج امراض الجهاز التنفسي مثل الزكام والربو والتهاب الجيوب الانفية والسعال والتهاب القصبة الهوائية .

صحي للعين

أهم فوائد زيت القرنفل

القرنفل فعال جداً لعلاج الدمامل التي قد تظهر في الجفون وله تأثير قوي على العديد من الالتهابات المعدية للعين. لكن احذري استعماله مباشرة على العين من دون استشارة الطبيب.

يحسن عملية الهضم

أهم فوائد زيت القرنفل

يملك القرنفل تأثيراً جيداً على الجهاز الهضمي لأنّه يساعد في علاج مشكلات الهضم مثل الانتفاخ، وسوء الهضم. فهو يساعد على تحسين عملية الهضم. كما يخفف أيضاً من القيء والإسهال واضطرابات المعدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية