استخدمي هذه الماسكات للبشرة المختلطة

الفريز والعسل

أهم ماسك للبشرة المختلطة

للحصول على بشرة نضرة، ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي حبتين من الفريز وملعقة صغيرة من العسل وأخرى من الزبادي ثمّ ادهني وجهك بهذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

ias

خلطة عصير ليمون وزيت جوز الهند

أهم ماسك للبشرة المختلطة

يساعد الحموضة العالية في عصير الليمون على تبييض المناطق الداكنة كما زيت جوز الهند المعروف بخصائصه المميزة في تبييض اسوداد البشرة. دلكي وجهك بهذا الخليط لمدة 25 إلى 30 دقيقة 3 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

خلطة اللبن والنعناع

أهم ماسك للبشرة المختلطة

إذا كنت تبحثين عن خلطة لتبييض الوجه، اخلطي ملعقتين صغيرتين من الطحين مع خمس ملاعق صغيرة من اللبن، وملعقة صغيرة من العسل، وأخرى من النعناع المقطّع، وضعي العجينة في البراد واستعمليها لاحقاً لمدّة عشر دقائق فقط.

خلطة العسل والحليب

أهم ماسك للبشرة المختلطة

لتوحيد لون البشرة، امزجي 3 ملاعق من العسل مع 3 من الحليب و3 قطرات ماء ورد ومن ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 10 دقائق وأضيفي إليها لاحقاً 3 قطرات من الليمون وطبقيها على وجهك لساعة كاملة واغسلي وجهك.

خلطة البطاطا

أهم ماسك للبشرة المختلطة

لتخلص من اسوداد البشرة وتحسين نوعية الجلد أضيفي ملعقة من البطاطا المطحونة إلى ملعقة من الليمون وحوليها إلى عجينة متماسكة وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة بعد أسبوع.

خلطة البندورة وعصير البطاطا

أهم ماسك للبشرة المختلطة

تناسب هذه الخلطة من يعانين من حساسية زائدة في الجلد. أضيفي البطاطا المبشورة إلى عصير البندورة بكميات متوازية وقطرات من العسل، واتركيه لمدة 5 او 10 دقائق قبل غسلها.

خلطة الحليب والعسل وزيت اللوز

أهم ماسك للبشرة المختلطة

يساعد زيت اللوز في تفتيح البشرة بسبب الفيتامين E الذي يحتويه في حين يغذي الحليب والعسل المنطقة المتضررة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع أخرى من زيت اللوز و 2 ملعقة طعام من العسل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية