إستطلاع يظهر الطريقة الأنسب لإزالة الشعر

إستطلاع يظهر الطريقة الأنسب لإزالة الشعر

أفاد إستطلاع شمل 350 من أطباء الأمراض الجلدية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدةوالكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان لتحديدالطريقة الأكثر أماناً وراحة أقل إيلاماً لإزالة الشعر ليتبيّن أن حلاقة الشعر هي الخيار الأوّل للنساء على اختلاف أعمارهنّ.

ias

سلّط الاستطلاع الذي أجرته شركة جيليت فينوس الضوء على أهم الجوانب التي يأخذها أطباء الأمراض الجلديةوالنساء بعين الاعتبار عند تحديد الطريقة المفضلّة لإزالة الشعر، وهو ما يتضمن عملية إزالة الشعر الخالية من المكوًناتالكيميائية ، وعوامل النظافة، وعنصرًي الراحة والألم أثناء إزالة الشعر. في حين ركزت الدراسة على دحض الشائعات المتعلّقة بهذه الطريقة. كما تمّ التركيز عل تحليل تأثيرات كريمات إزالة الشعر. ونوه أكثر من80% من العينات إلى حقيقة أن الحلاقة هي الطريقة الخالية من المواد الكيميائية وبالتالي فهي أكثر أمانا من الكريمات. (توقفي عن ارتكاب هذه الأخطاء أثناء إزالة الشعر الزائد!).

وأظهر الاستطلاع أنّ 70 % من أطباء الأمراض الجلديّة يؤكدون أنّ الحلاقة لا تزيل الشعر فحسب، بل تعمل على تقشير الجلد، ولا تسبب نمو الشعر بشكل أسرعأو أكثر سمكا، بل يرجع ذلك إلى طبيعة الحمض النووي للنساء.وناقشت الدكتورة شازيا علي ، طبيبة الأمراض الجلدية هذه النتائج باعتبارها خطوة مهمّة لتعزيز خيارات النساءفيما يتعلق بأسلوب حياتهن. 

إقرئي المزيد: ماذا قالت نجمات هوليوود عن إزالة الشعر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية