إستفيدي جيداً من فوائد الفازلين أثناء تطبيق الماكياج

إستفيدي جيداً من فوائد الفازلين أثناء تطبيق الماكياج

صحيح أن للفازلين فوائد جمالية كثيرة لاسيما من ناحية ترطيب البشرة والتخلص من تقشراتها، لكن هل تعلمين أنه يُستخدم أيضاً لصنع وتطبيق الماكياج؟ تعرّفي مع ياسمينة على كيفية الإستفادة منه في الماكياج ، واكتشفي خطوات تطبيقه والإستعانة به حتى في صنع مستحضرات جديدة.

ias

لصنع أحمر الشفاه: إن أردت اعتماد لون أحمر شفاه معين ولاحظت أنك لا تمتلكينه، يمكنك الإستعانة بالفازلين لصنعه من خلال ظلال عيون باللون المرغوب وقليل من الفازلين. أخلطي المكونات بعضها ببعض وطبّقي التركيبة على شفاهك. يمكنك تمرير ورق المحارم بخفة على الفم للتخلص من مظهرها اللامع وتحويلها الى ماتية.

أخطاء ماكياج تُظهر أمك أكبر سناً… حذريها من تطبيقها

لترطيب البشرة الجافة قبل الماكياج: تحتاج البشرة التي تعاني كثيرا من الجفاف الى ترطيب قوي يساعدها على التناغم مع الماكياج. لذلك إن كنت تعانين من هذه المشكلة فلا بدّ من اعتماد طبقة بسيطة جداً من الفازلين على البشرة قبل وضع الماكياج لتحصلي على إطلالة مثالية.

لتحديد شعيرات الرّموش والحاجب فتبدو داكنة: إن كنت ترغبين بالبقاء على إطلالة طبيعية من دون ماكياج، يمكنك الإستفادة من الفازلين لتتألقي برموش طويلة وحواجب محددة . طبّقي على ريشة ماسكارا قديمة أو شبه جافة القليل من الفازلين ومرريها لعدة مرات على رموشك وشعيرات حاجبيك. ستحصلين على إطلالة جذابة وجميلة من دون ماكياج.

لتكبير الشفاه بأسلول الـ Ombre: يمكنك أيضاً إبراز شكل شفاهك من خلال الإستعانة بتقنية الـ Ombre التي تقوم على اعتماد اللون الداكن عند الأطراف والتدرجات الفاتحة في الوسط. ضعي القليل من الفازلين على المنطقة الوسطية من الشفة لتسلطي الضوء عليها فتبدو أكبر بطريقة غير مباشرة.

لتفتيح وإشراق ملامح الوجه بشكل طبيعي: هذه الحيلة كانت تعتمدها مارلين مونرو لتتألق بوجه مشرق. لذلك إن كنت من محبات الإطلالة المشرقة وغير المبالغ بماكياجها، ما عليك سوى تطبيق القليل من الفازلين على الأماكن التي تريدين اعتماد الـ Highlighter عليها وتألقي بإطلالة مفعمة بالسحر.

إقرأي المزيد:نجمات عربيات قبل عمليات التجميل…هل كن أجمل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية