إسمك يحدد مستقبلك..

إسمك يحدد مستقبلك

صدقي يا عزيزتي فإن لاسمك دوراً أساسياً وفعالاً في تحديد مستقبلك، خصوصاً أنه يحدد، منذ الصغر، طريقة نظر الناس إليك وهذا ما يساعد في بناء شخصيتك وبلورتها على الأساس.

ias

وفي هذا السياق، كشفت الكاتبة كيتي هوبكينز بربط أسماء الأطفال بالصورة النمطية عن أصلهم الطبقي، لافتة الى أنها فضّلت أطفالاً بأسماء فيكتورية جيدة من الطراز القديم، أو تلك التي لها أصل لاتيني أو إغريقي، كرفاق لأطفالها.

اختبري نفسك:بينك والحبيبة السابقة.. من يفضل؟

علما أن هذا لا يرجع فقط إلى أنَّ العائلات المنتمية للطبقة العاملة تُعطي أطفالها أسماءً تنتمي للطبقة العاملة، ولكن بسبب التوقعات المجتمعية المرتبطة بالعلاقة الضمنية للطبقة المنتمي لها الاسم.

والخطورة تكمن في هذا الموضوع هو لناحية استمرار هذا التأثير فيما بعد مرحلة المدرسة وبالتالي انعكاسات هذا الامر على نفسية الشخص لناحية الثقة بالنفس وقدراته والرغبة في تغيير واقعه أو الصورة النمطية التي أعطيت له للنجاح أو الرضوخ للامر الواقع والاستسلام.

وبعيداً من الطبقات، تتأثر حظوظ حياتك أيضاً بمدى سهولة نطق اسمك ممن حولك.

فقد كشفت دراسة أن الطلبة كانوا يعتبرون أن نُطق المدرّسين لأسماء الطلبة بشكلٍ خاطئ يعد "اضطهاداً عنصرياً كبيراً"، وهذا ما يؤدي الى إحساس هؤلاء بالعزلة والقلق.

وبعيداً من هذه العنصرية الضمنية، والظلم الطبقي، فإن الوقع السماعي العشوائي لاسمك قد يستحضر بعض الخصائص، إذ يُستقبل اسم "مولي" بطريقة مختلفة عن "كاتي"، مثلاً، يعود هذا إلى الطريقة التي تلتف بها المقاطع حول اللسان.

من المعروف أننا نربط حروف وكلمات معينة مع أشكال حادة، وأخرى مع أشكال مستديرة.

فقد كشفت دراسة أن الأسماء التي فيها حرف B أو U مرتبطة أكثر بالاستدارة، وارتبط حرفا K , I مع الحدة.

ووجد الباحثون أن المشاركين في هذه الدراسة ربطوا الأسماء المستديرة بصفات أنثوية، والأسماء الحادة بصفات ذكورية، ما يعني أن كانت هناك صلة بين الأسماء ونوع الإنسان. (تعرفي مع ياسمينة الى المرأة التي تقدم 250 ألف رجل للزواج منها؟)

وتعدّى الأمر إلى أنواع الشخصيات، إذ اُعتبرت الأسماء المستديرة قابلة للتكيف، وبسيطة، ومنفتحة، وودودة، ومرحة، وانطوائية، بينما الأسماء الأكثر حدة كانت تُعتبر أكثر عدوانية، وغضباً، وإصراراً، وتعكر مزاج، وسخرية.

إضافة الى ذلك، فإن ألقاب عائلتنا تكشف الكثير عن صفاتنا الجسمانية، إذ سميت تيمناً للمهن والحرف التي كان يعمل بها أجدادنا وبالتالي يمكننا تحديد البيئة والاطار العام الذي كانوا يعيشون فيه، فإما كانوا من الاقطاع في الاوقات السابقة وأصحاب المال والنفوذ والثروة أو فلاحين وعمال ما يدل الى الفقر والكد والعمل بجهد لاعالة العائلة.

اقرئي المزيد: هذه الصور ستبكيك.. لكنها لن تعني شيئاً للرجل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية