إصنعي لبشرتك الحساسة غسولها المثالي

إصنعي لبشرتك الحساسة غسولها المثالي!

تتأنى جميع النساء بخيارها قبل شراء غسول الوجه، فعليه دائماً أن يناسب نوع البشرة واحتياجاتها. ولا شكّ بأن التخلي عنه فكرة سيئة جداً لاسيما وأن الغسول يقي البشرة من التلوث وبالتالي يمنع ظهور الرّؤوس السوداء والبثور وحبّ الشباب هذا غير أنه يرطّبها ويحميها من التجاعيد المبكرة بطريقة غير مباشرة. لذلك، وإن كنت لاسيما من صاحبا البشرة الحساسة المعرّضة لكثير من المشاكل، لا بدّ أن تتعرّفي على كيفية صنع غسول وجهك بأسلوب طبيعي في المنزل فتبقي دائماً متألقة بإطلالة مشرقة تليق بك.

ias

مكونات الغسول وفوائدها

– ملعقة صغيرة من صابون الأطفال: يفضل الإستعانة بصابون الأطفال المركّب خصيصاً للبشرة الحساسة خال من المواد الكيميائية والروائح.

سرها فُضح أخيراً…خلطة هندية سحرية تعتمدها بريانكا شوبرا لتطويل وتكثيف شعرها!

– كوب صغير من ماء الورد: هو مثالي لاسيما للبشرة الحساسة، لأنه يعالج مشكلة التقشر والتهيج والإحمرار. لا يكتفي بذلك فحسب بل يُستعان به أيضاً من أجل ترطيب الجلد وتنظيفه وحمايته من التجاعيد المبكرة.

– ملعقة صغيرة من زيت البابونج: يعالج هذا الزيت حبّ الشباب والإكزيما فهو غني بمضادات الأكسدة الناعمة على الجلد التي تطهر أعماقها تنعشها. إضافة الى ذلك، يُستعان به الى جانب ماء الورد من أجل علاج الطفح الجلدي والحفاظ على شباب البشرة.

– ملعقة صغيرة من جيل الألوفيرا: ينظف جيل الألوفيرا أعماق البشرة ويرطّبها ويخفي بأسلوب مثالي الحروق والندوب ليترك البشرة نضرة ومفعمة بالإشراق.

طريقة صنع الخلطة
ضعي أولاً الصابون وماء الورد على نار هادئة لإذابته، وانتظري حتى تبرد التركيبة من أجل إضافة باقي المكونات.

أخلطي المزيج جيداً وضعيه في وعاء زجاجي نظيف. تنصحك ياسمينة باستعمال الغسول صباحاً ومساء من أجل الحصول على نتيجة مثالية.

إقرأي المزيد: خطوات يومية كانت تقوم بها ليدي ديانا للمحافظة على جمال بشرتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية