إعرفي أسوأ الشائعات عن الحلاقة!

إعرفي أسوأ الشائعات عن الحلاقة!

كثيرةٌ هي الشائعات التي تلاحق حلاقة الشعر، والتي حان الوقت لتكذبيها، لهذا أجرينا مجموعة من الأبحاث، وتأكدنا من المعلومات المتداولة، وأتينا لك بالحقيقة الموثوق بها!

ias

"الحلاقة تؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع"

خطأ! فنمو الشعر ليس مرتبطاً بطريقة إزالته، بل بالهرمونات والعوامل الجينيّة.

"الحلاقة تسبّب الحكّة" 

خطأ… يا عزيزتي قد تصابين بالحكّة بعد الحلاقة، ولكن هذا لا يعني أنّ الحلاقة هي السبب الوحيد لذلك، فقد يكون إحساسك بالأمر يعود إلى مشكلة جلديّة تعانين منها. إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة على سبيل المثال، إعرفي أنّ أي احتكاك لأي آلة مع جلدك سيسبب لك الحكّة، حتّى ولو كان الأمر تجفيف جسمك بالمنشفة بعد الاستحمام.

"الحلاقة تؤدي إلى جفاف الجلد"

خطأ جديد! حان الوقت لتعرفي أنّه خلال عملية الحلاقة، تعمل الشفرة على إزالة الخلايا الميّتة التي تظهر على سطح الجلد، بالتالي تقشّر بشرتك، وتزيد ترطيبها وتعزز نعومتها، وهي أهداف جمالية مهمّة جداً، ما ينفي الشائعة أعلاه بشكل كلي. (توقفي عن ارتكاب هذه الأخطاء أثناء إزالة الشعر الزائد!).

"الحلاقة مسموحة فقط للذراعين، الساقين، ومنطقة ما تحت الإبطين"

تأكدي أنّك بإمكانك استعمال شفرة الحلاقة في كل أماكن جسمك من دون أذيّته. المفتاح هو استعمال تقنية الحلاقة الصحيحة والأدوات المناسبة. وهنا نقترح عليك Gillette Venus Breeze.

"الحلاقة ستزيل اسمرار البشرة"

لا تصغي مطلقاً لكل هذه الأقوايل، فهل من الممكن حلاقة لون البشرة؟اشائعة غير منطقية وتثير الضحك.

"لست بحاجة إلى ترطيب بشرتك قبل الحلاقة"

الحلاقة الجافة تضاعف إمكانية الإصابة بالحكة والتشققات، وأفضل وسيلة لتحقيق الهدف الأمثل من الحلاقة هو استعمال جل الحلاقة والماء الفاترة لترطيب المكان.

"شفرات الحلاقة المخصصة للرجال أفضل من المخصصة للنساء"

كلا لن تحتاجي للرجل! لأنّك تملكين Gillette Venus Breeze، فقد صممت هذه الشفرة لتناسب منحنيات جسم المرأة، إضافة إلى تجهيزها بقبضة مطّاط ناعمة على البشرة، تضمن لك الحصول على حلاقة آمنة ومدروسة وكاملة!

إقرئي المزيد: إستطلاع يظهر الطريقة الأنسب لإزالة الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية