إليك اتيكيت أصول القيادة تحت المطر

اتيكيت القيادة تحت المطر

عزيزتي، إن القيادة تحمل في طيّاتها خطورة كبيرة عليك والاخرين، فكيف بالاحرى مع تساقط الامطار التي تنتج، للاسف، عن عدد هائل من حوادث السير.

ias

اختبري نفسك: من أنت في عينيّ الاتيكيت؟

من هنا، تعرّفك ياسمينة على اتيكيت أصول القيادة أثناء المطر وسوء الأحوال الجوية التي يتوجب عليك التقيّد بها حرصاً على سلامتك الخاصة والشخصية والسلامة العامة على السواء.

عليك يا عزيزتي الالتزام بوضع حزام الأمان في شكل دائم، والإمساك بمقود السيارة بيديك الاثنتين والابتعاد عن كل ما قد يشتّت الانتباه، كالهاتف أو الراديو.

كما يتوجب عليك التأكد من عمل مساحات الزجاج الأمامي، وتنظيف زجاج السيارة الأمامي والخلفي قبل القيادة. واحرصي على أن تكون كشافاتك الأمامية مضاءة خصوصاً أن المطر الغزير قد يجعل الرؤية صعبة حتى في وضح النهار. (اكتشفي مع ياسمينة ما لم تعرفيه من قبل عن اتيكيت القيادة!)

حاولي الابتعاد عن السيارة التي أمامك والالتزام بالحد الأقصى للسرعة على الطريق.

واحرصي على عدم تكوّن بخار الماء على الزجاج لأنه يحجب الرؤية ويسبّب الحوادث وذلك بفتح النوافذ قليلاً للتهوية، كما تأكدي من عمل الأنوار الأمامية والخلفية والجانبية والفرامل.

وحاولي، يا سيدتي، القيادة ببطء لصعوبة التحكم في السيارة عند استخدام الفرامل. كما يتوجب عليك التوقف عن القيادة على الفور إذا كانت هناك سيول.

واعمدي إلى استخدام إشارات الانتظار بطريقة مستمرة للتنبيه على الآخرين بعدم الاقتراب.

اقرئي المزيد:هكذا تتقنين اتيكيت ركوب السيارة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية