إليك قواعد وآداب استعمال الكاتشاب!

إليك قواعد وآداب استعمال الكاتشاب!

لعل صلصة الطماطم أو ما يعرف بالكاتشاب من أشهر عناصر المرافقة للطعام، علماً أنها تدخل ضمن فئة التوابل التي لها قواعد وآداب يجب احترامها حين استعمالها على المائدة.

ias

من هنا، تعرّفك خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على اتيكيت استعمال الكاتشاب.

اختبري نفسك: من أنت في عينيّ الاتيكيت؟

وفي هذا الاطار، أكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أن آداب استعمال التوابل تحتّم أخذ كميات صغيرة منها ووضعها في الصحن الخاص بك، مشدّدة على ضرورة تجنّب مسحها على البرغر بالكامل أو جعلها تتدفّق مباشرةً من الزجاجة أو السكين.

وأشارت إلى أن في المناسبات والمأدبات الرسمية، من المستحسن عدم وضع زجاجة الكاتشاب قرب مائدة الطعام، مهما كان شكلها أنيقاً.

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أن في حال أردت استعمال الكاتشاب، قومي بخضّ الزجاجة جيداً وهي مغلقة ثمّ ضعي مقداراً صغيراً في وعاء باستخدام ملعقة أو بإمالة الزجاجة لتتدفّق الصلصة. (تعرفي مع ياسمينة على اتيكيت الدرج العادي والكهربائي)

وشددت على أن في حال كنت تقيمين حفلة شواء أو عشاء أنيقاً، ضعي أمام الضيوف وعاءً صغيراً من الصلصة وملاعق صغيرة ليتسنّى لكلّ فرد أخذ ما يطيب له.

ودعت إلى سكب الكاتشاب بواسطة الملعقة في الصحن أمامك كما تفعلين مع أيّ صلصة أو هلام، لافتة إلى أن في حال كنت موجودة في عشاء رسمي، لا تسألي أبداً عن الكاتشاب إلاّ إذا كان موضوعاً على المائدة ولا تغمسي الطعام مباشرةً في الوعاء.

وكشفت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أن في حال وجدت زجاجة كاتشاب على مائدة حفلة عشاء، لا تقومي بالرشّ منها فوق الطعام ولا تخلطيها مع الملح والبهار، والأهمّ لا تتناوليها بأصابعك.

اقرئي المزيد: خطأ فادح ترتكبينه في ارتدائك النظارات الشمسية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية