أبرز ما يجب أن تدركيه عن مجموعة CHANEL كروز 2018!

عرض CHANEL كروز 2018

ننتظر كلّ عرض أزياء لعلامة CHANEL من موسمٍ إلى آخر ومجموعةٍ إلى أخرى وتحديداً إنّ انتظارنا هذا يمتدّ من عامٍ إلى عام وتحديداً من شهر مايو إلى آخر وذلك لمتابعة عرض أزياء الكروز الذي تختار تقديمه العلامة كلّ عام في إحدى البلدان أو المدن المميّزة.

ias

لهذا العام، أعاد كارل لاغرفلد علامة CHANEL إلى مكانها الأصليّ وبلدها الأم واختار باريس مكاناً لتقديم مجموعة كروز 2017-2018 وذلك بعدما أن جال بهذه العلامة على مرّ سنوات عدّة، بلدان مختلفة في العالم وآخرها كانت كوبا التي استقطبت السنة الماضية عاشقات هذه العلامة حيث شهدنا مجموعة ببصمة كوبيّة بامتياز.

إلى باريس، توجّهت عاشقات الموضة ولكن ليس لمتابعة عرض CHANEL خلال أسبوع الموضة الباريسيّ إنما لاكتشاف ماذا سيقدّم كارل لاغرفلد في مجموعة الكروز والموضوع الذي اختاره لهذه المجموعة وكالعادة، كان الخيار طبعاً القصر الكبير Grand Palais، فما هي النقاط التي لفتت أنظارنا للوهلة الأولى ونحن نتابع العرض مباشرة من العاصمة الفرنسيّة؟

اليونان… الأعمدة … الصخور

كعادته، يحوّل كارل لاغرفلد القصر الكبير Grand Palais إلى مكان يعكس مصدر وحي مجموعته ولمجموعة الكروز 2018، اختار أن يشعرنا وكأننا في اليونان، الوجهة التي شكّلت مصدر وحي المصمّم الأسطورة حيث رأينا الأعمدة المبنية والمهدمة مسيطرة على الديكور إلى جانب الصخور المتروكة وأرضيّة المنصّة التي تبدو وكأنها أحجار صغيرة.

حذاء الغلادييتر باسلوب جديد من CHANEL كروز 2018

الأحذية؟ غلادييتر طبعاً!

إذا كانت اليونان مصدر وحي المجموعة، فمن الطبيعيّ أن تكون الحضارة اليونانيّة هي المهيمنة وبالتالي فإنّ وجود أحذية الغلادييتر أمر لا بدّ منه لا سيّما أنّها تعتبر جزءاً من الستايل اليوناني على الرغم من بروز قصّة الفساتين التي تعكس الأسلوب الرومانيّ أيضاً والتي تأتي بقصّة الكتف الواحد. ولكن ومع اتّباع لاغرفلد عنوان هذه المجموعة " From Antiquity to modernity" وما تعنيه هذه الجملة " من القديم إلى الجديد أو من الحضارة إلى كلّ ما هو عصري". إن أحذية الغلادييتر التي قدّمها كارل لاغرفلد في هذه المجموعة تعكس هذا المزيج لا سيما أنها تأتي ملونة وبكعبٍ غريب.

قصة المشلح والاقمشة المطبعة من CHANEL كروز 2018
قصة المشلح والاقمشة المطبعة من CHANEL كروز 2018

القصّات… بين الناعمة والتويدية

ليس بغريبٍ طبعاً أن نرى قماش التويد في مجموعة لعلامة CHANEL (كارل لاغرفلد يختار كوبا لتقديم مجموعة CHANEL Cruise 2017!)، هذا القماش الذي لا يغيب عن العلامة مهما كانت المجموعة ولأيّ موسمٍ كانت ولكن أن نرى تصاميم موقّعة من علامة CHANEL مع قصّة المشلح على الأكمام والظهر فهذا بأمرٍ جديد على العلامة، حاله حال الأقمشة المطبّعة كما أنّ موضة الكورسيه وهذه الأحزمة العريضة الذهبيّة التي أتت أحياناً ميتاليكيّة وأحياناً أخرى مطرّزة تعكس بدورها الأجواء اليونانيّة التي هيمنت على المجموعة.

اللون الذهبي مع CHANEL في مجموعة كروز 2018

الذهب… الرباط على الشعر والأكسسوارات الكثيفة

كنا قد رأينا في مجموعة CHANEL لشتاء 2017-2018 بروز موضة رباط الشعر بأسلوب الـ Arc، هذا الأكسسوار الذي رأيناه أيضاً في هذه المجموعة وباللون الذهبيّ عموماً الذي سيطر على المجموعة كما أنّ موضة الإكثار من الأكسسوارات واعتماد طبقات من الأساور والعقود والقلادات ليس بالأمر الجديد أيضاً.

قصة الفساتين الرومانية مع الكورسيه من CHANEL كروز 2018

الحضور وغياب صديقات العلامة!

لعلّ توقيت المجموعة في الليلة التي تلت حفل الميت غالا الذي حصل في نيويورك سبّب في غياب كلّ من كيندال جينر وكارا ديليفين وليلي ديب روز اللواتي يعتبرن من أهمّ وأبرز صديقات العلامة والمؤثرات بالنسبة إلى كارل لاغرفلد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية