أجمل صيحات الموضة من شوارع تبيليسي في جورجيا!

إن كنت تظنّين أنّ أسابيع الموضة تقتصر على عواصم الموضة العالمية فقط فأنتِ حتماً غير مطّلعة بدقّة على أخبار الموضة.
إلى جانب أسابيع الموضة في نيويوك (اكتشفي عروض الازياء من اسبوع الموضة في نيويورك لصيف 2016)، لندن، ميلانو (اكتشفي عروض ازياء اسبوع الموضة في ميلانو) وباريس، تنظّم بعض أسابيع الموضة في عواصم ومدن أخرى في العالم ومن بينها مدينة جورجيا التي تشهد مرّتين في السنة أسبوع الموضة الذي يعرف بـ TFW أي TBILISI Fashion Week.

ias

نظراً كوننا نهتمّ بتسليط الضوء على ألمع مصمّمي الأزياء إذ نبحث دائماً لاكتشاف أسماء مصمّمين جدداً في عالم الموضة، تحرّينا قليلاً عن أسبوع الموضة TFW واخترنا أن نبدأ تغطيتنا مع هذه الصور الحصريّة لياسمينة والتي التقطت بعدسة مصوّر ياسمينة الفوتوغرافيّ، Moez Achour، صور تعكس شارع الموضة في جيورجيا (اكتشفي صيحات الموضة من شارع اسطنبول")) وأبرز الصيحات التي تعتمدها عاشقات الموضة هناك.

ولكن وقبل عرضنا هذه الصيحات، لا بدّ من إعطائك لمحة سريعة عن هذا الأسبوع الذي ينظّم مرّتين سنوياً ويعرض مجموعة خاصّة بموسم الربيع وأخرى بموسم الخريف والذي أبصر النور في أوكتوبر 2009.

إذاً، ما هي الصيحات التي رأينا أنها تسيطر على شوارع جيورجيا حالياً؟

نبدأ مع موضة الـ Layering التي سيطرت وبقوّة على شوارع جورجيا حيث لفتتنا إطلالة إحدى الفاشينيستا بفستان مطبّع ماكسي ارتدت فوقه سترة من دون أكمام طويلة أيضاً.
ومن الإطلالات التي عكست هذه الموضة أيضاً، إطلالة إحداهنّ بالأقمشة المقطّعة أي بموضة الـ Plaid بلوني الأسود والأبيض والتي تألّفت من تنورة بطبقات من الأقمشة مع جيليه بالنقشة ذاته، هذه الإطلالة التي تؤكّد أيضاً مدى رواج موضة مزج القطع بالنقشة ذاتها مع بعضها البعض.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً قماش الـ Mesh أي القماش المشبّك الذي زيّن التنورة بقصّة الـ Car Wash الرائجة هذا الموسم، هذه التنورة التي لفتتنا كونها قصيرة وبقطعة من قماش الـ Mesh في أسفلها والتي تمّ تنسيقها مع حذاء الشرائط بأسلوب المحارب، هذا الحذاء الذي سيطر بدوره على شوارع الموضة إذ رأيناه يميّز إطلالة أخرى مع فستان قصير مزيّن بالريش أي بموضة الـ Feather.

ومن الصيحات التي سيطرت على شوارع الموضة خلال هذا الأسبوع، موضة سترة المشلح أو الكاب التي رأيناها مع السروال الرسمي إلى جانب موضة المعطف على شكل فستان الذي تمّ تنسيقه أيضاً مع حذاء المحارب بالشرائط.

بالإضافة إلى هذه الصيحات، لفتتنا موضة قماش الـ Tartan إلى جانب موضة الـ Plaid ولكن وبدلاً من أن نرى القميص المقطّع بالمربعات الصغيرة، رأينا الفساتين على شكل معاطف بهذا القماش وطبعاً، تمّ تنسيقها مع الأحذية الرياضية، التي تعتبر من أبرز صيحات الموضة حالياً في عالم الموضة.

ختاماً، لا يمكن أن ننهي حديثنا عن صيحات موضة شارع جورجيا من دون تسليط الضوء على موضة السترة الطويلة والأحذية المسطّحة بأسلوب الـ Slides كما أسلوب الـ Lady Like الذي برز من خلال التنورة الميتاليكيّة المزينة بالكشاكش أي بموضة الـ Ruffles في الأسفل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية