احذري هذه الأخطاء الخطيرة أثناء إزالة الشعر الزائد

إحذري هذه الأخطاء الخطيرة أثناء إزالة الشعر الزائد

مَن منا لا يتمنى أن ينام ويصحى بجسم نظيف من الشعر الزائد، لاسيما وأن إزالته مصدر إزعاج لغالبية النساء؟! وبما أن الحلاقة بالشفرة تعد الطّريقة الأسهل للتخلص من الشعر الزائد في وقت سريع وبعيداً عن الألم وتعريض البشرة للمواد الكيميائية، فلا بدّ إذاً أن تعلمي أن هناك بعض الأخطاء الخطيرة التي تقترفينها عن غير قصد والتي تسبب في مشاكل ليست في الحسبان… تعرّفي عليها وابقي دائماً متألقة بإطلالة مكتملة لا شائبة فيها.

ias

إزالة الشعر من دون جيل أو كريم للحلاقة: فئة كبيرة من النساء ولتوفير الوقت يلجأن الى إزالة الشعر الزائد من الجسم من دون الإستعانة بجيل الحلاقة، ما يسبب في جفاف البشرة والتهابها لاسيما وأن ماكينة الحلاقة تقشر الجلد بأسلوب قاس جداً.

3 حيل لإزالة الشعر الزائد من دون ألم!

إزالة الشعر يومياً: فئة من النساء تعاني من نموّ الشعر السريع لاسيما في فصل الصيف، ما يدفعهن للتخلص منه يومياً، أي تعريض البشرة يومياً للشفرة وللتقشير القاسي. هذه الطّريقة تؤدي الى التخلّص من سطح البشرة التي تحمي الجلد من البكتيريا بالإضافة الى أنها تساهم في تعزيز نموّ الشعيرات. لذلك، تنصحك ياسمينة باستعمال الشفرة لمرّتين فقط في الأسبوع شرط ترطيب الجلد جيداً.

عدم تغيير ماكينة الحلاقة لوقت طويل: إنتبهي من استخدام شفرة الحلاقة لأكثر من 4 جلسات، فهي تسبب في تناقل البكتيريا، وفي ظهور البقع الداكنة، هذا غير أنها لا تمنحك نتيجة التنظيف المثالية.

غض النظر عن ترطيب البشرة: لا تغضي النظر يوماً عن ترطيب البشرة أثناء وبعض الحلاقة، وإلا ستعانين من الإحمرار والتهيجات وأحياناً الإلتهابات. لذلك، استعيني بالجيل المرطّب أثناء التخلص من الشعر، وبكريم المرطّب بعد الإنتهاء من ذلك.

يُذكر أن اعتماد واقي الشمس أمر ضروري جداً، لاسيما وأن حرارتها المرتفعة تساهم في تعزيز نمو الشعيرات بشكل مظيع.

إقرأي المزيد: الألوفيرا في استعمالات جمالية غريبة لم تمسعي بها من قبل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية